قائمة الأكثر متابعة على «تويتر».. ترامب دوليا والملكة رانيا عربيا

الأربعاء، 11 يوليه 2018 02:00 ص
قائمة الأكثر متابعة على «تويتر».. ترامب دوليا والملكة رانيا عربيا
دونالد ترامب
عنتر عبداللطيف

يحظى الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بأكبر عدد من المتابعين على تويتر بين قادة العالم، وفق دراسة سنوية أعدتها شركة «بورسون كون اند وولف» المتخصصة بالإعلام والعلاقات العامة.

وفق الدراسة فإن رؤساء دول وحكومات ووزراء خارجية 187 دولة لها حسابات على موقع التواصل «تويتر» ما يمثل 97% من أصل 193 دولة عضو بالأمم المتحدة، إلا أن حكومات 6 دول فقط هي لاوس وموريتانيا ونيكاراغوا وكوريا الشمالية وسوازيلاند وتركمانستان ليس لديها حسابات رسمية على موقع التدوينات الأشهر.

كشفت الدراسة أن «ترامب» تفوق فى عدد المتابعين على  البابا فرنسيس ورئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي، بعد أن بلغ عدد متابعيه حوالى 52 مليون.

«أصبح ترامب القائد العالمي الأكثر متابعة على تويتر في اكتوبر 2017 حين تجاوز البابا فرنسيس الذي أصبح الثاني عالميًا مع أكثر من 47 مليون متابع لحساباته في تسع لغات».. هذا ما كشفته الدراسة التي حملت عنوان «تويبلوماسي».
 
565
 

قالت الدراسة إن :«رئيس الوزراء الهندي يحتل المرتبة الثالثة والرابعة مع 42 مليون متابع لحسابه الشخصي و26 مليون متابع لحسابه الرسمي».

وكانت الدراسة قد أكدت أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي تصدرت قارة أوروبا بأكثر من خمسة ملايين متابع لحسابها الرسمي.

كما جاء فى أوروبا أيضا بالمركز الثانى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأكثر من ثلاثة ملايين، بعد أن ارتفع عدد متابعيه إلى ثلاثة أضعاف منذ انتخابه رئيسا لفرنسا في مايو 2017.

image
 

وفيما يتعلق بالدول العربية الدول العربية فقد جاء فى المقدمة الملكة رانيا عقيلة الملك عبد الله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية حيث يتابع حسابها أكثر من عشرة ملايين شخص.

وفى المركز الثانى عربيا جاء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس مجلس الوزراء بحوالى 9 ملايين، وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيزبـ «6 ملايين» متابع.

1402407214_rexfeatures_2207295z_1
 

وكشفت الدراسة أن ممثلو حكومات دول أمريكا الجنوبية يعدو الأكثر نشاطا من قبيل وزير الخارجية الفنزويلي خورخي أرياسا الذي كتب ما معدله 55 تغريدة يوميا خلال سنة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق