واشنطن تواصل حصار طهران.. من العقوبات إلى محاصرة تمويل النظام الإيراني

الخميس، 12 يوليو 2018 03:06 م
واشنطن تواصل حصار طهران.. من العقوبات إلى محاصرة تمويل النظام الإيراني
ترامب وروحانى
كتب- أحمد عرفة

 

لا تزال الولايات المتحدة الأمريكية تواصل الضغط على إيران، وقطع مصادر التمويل للنظام الإيراني، في ظل استمرار الاستراتيجية التي تتبعها واشنطن لفرض عقوبات عديدة على طهران لإجبارها على الدخول في اتفاق نووي جديد.


تهديد أمريكي جديد ضد إيران

وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، واصل دعواته إلى حلفاء الولايات المتحدة الأمريكية بضرورة وقف مصادر تمويل التي تصل إلى إيران، استجابة للدعوات الأمريكية، من أجل وقف النشاط النووي الإيراني، ومواجهة أنشطتها العدائية في المنطقة العربية.

 

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزير الخارجية الأمريكي، تأكيده أن إيران تواصل إرسال الأسلحة عبر الشرق الأوسط في انتهاك صارخ لقرارات مجلس الأمن.

 

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي أنه يجب علينا قطع كافة مصادر تمويل النظام الإيراني والتي يستغلها لتمويل الإرهاب والحروب بالوكالة، موضحا أن النظام الإيراني يسعى لإثارة المشاكل في كل مكان.

 

السياسة الأمريكية الجديدة ضد إيران تتمثل أيضا من مواجهة التواجد الإيراني في عدد من الدول العربية على رأسها سوريا ولبنان واليمن، التي تشهد حاليا مواجهات عنيفة بين الجيش اليمني، والمليشيات الحوثية المدعومة من إيران، حيث تأتي تلك الخطوات في ظل الاحتجاجات الداخلية التي تشهدها طهران، وخروج الإيرانيين ضد نظام الملالي.


هذا ما يتوقعه الرئيس الأمريكي من إيران

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرق أيضا إلى العقوبات الأمريكية ضد إيران، مشيرا إلى أنه يتوقع أن تتواصل إيران معه يوما ما وتقدم عرضا لتهدئة المخاوف الأمنية الأمريكية، فإيران تعامل واشنطن باحترام أكبر بكثير بعد انسحابه من الاتفاق النووي.

 

ونقلت وكالة "رويترز"  عن الرئيس الأمريكي قوله عن إيران يعاملوننا باحترام أكبر بكثير الآن مقارنة بما كان عليه الحال في السابق، فأعلم أن لديهم الكثير من المشاكل وأن اقتصادهم ينهار. لكن سأقول لكم هذا: في مرحلة ما سيتصلون بي وسيقولون "فلنبرم اتفاقا". إنهم يشعرون بألم كبير الآن.


تطهير أفغانستان من التدخل الإيراني

في سياق متصل، قال الكاتب الكويتي أحمد الجارالله، إن أفغانستان سيتم تنظيفها من التدخل الإيراني الإرهابي  وسيكون هذا بتحرك دولي لمحاربة منابع الإرهاب أين وجد.

 

وأضاف الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": العالم لديه قناعات أن إيران يجب أن تتوقف عن مسارها الكهنوتي وسلوكها الطائفي المبني على دعاوي كهنوتية غيبية.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة