وافق على القانون ثم شهّر باللجنة.. رئيس البرلمان لـ"أسامة شرشر": أنت تخالف اللوائح

الأحد، 15 يوليه 2018 01:06 م
وافق على القانون ثم شهّر باللجنة.. رئيس البرلمان لـ"أسامة شرشر": أنت تخالف اللوائح
أسامة شرشر فى مواجهة الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب

منذ انطلاقه قبل ثلاث سنوات وعدة شهور، يعمل مجلس النواب وفق لائحة داخلية شاملة ومنضبطة، تحدد حقوق كل عضو والتزاماته، وبوقع مخالفة للائحة فإن المجلس يُفعّل الأدوات الداخلية للتعامل مع الأمر.
 
على مدى الفترة الماضية شهد المجلس إحالة عدد من النواب إلى لجنة القيم على خلفية أمور عديدة، منها التواصل مع جهات خارجية، وتسريب أوراق ومشروعات قوانين تُناقش تحت القبة، أو الإخلال بالقواعد والضوابط والتقاليد البرلمانية، والأخيرة يبدو أن النائب أسامة هيكل تورط فيها مؤخرا.
 
في هذا الإطار أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن النائب أسامة شرشر خالف عددا من مواد لائحة المجلس، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأحد لمناقشة برنامج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، لافتين إلى أن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، حذره من كثرة مخالفاته، إلا أنه لم يستجب للتحذير.
 
كان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قد حذر النائب أسامة شرشر من كثرة مخالفاته للائحة المجلس تحت قبة البرلمان، فيما فجر النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام والآثار، مفاجأة تخص النائب، هي أنه وافق على مشروع قانون تنظيم الصحافة والإعلام خلال اجتماع اللجنة، قائلا له: «أنت وافقت خلال اجتماع اللجنة وموافقتها على مشروع القانون بالإجماع، فلماذا تستعرض الآن وتُشهّر باللجنة».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق