التنظيم الدولي فوق صفيح ساخن.. أسرار رسالة الإخوان الداخلية لاحتواء رعب تحركات الكونجرس

الأحد، 15 يوليه 2018 10:00 م
التنظيم الدولي فوق صفيح ساخن.. أسرار رسالة الإخوان الداخلية لاحتواء رعب تحركات الكونجرس
الاخوان
كتب- أحمد عرفة

 

التغيير الذي شهده الموقف الأمريكي تجاه جماعة الإخوان، خلال الفترة الماضية، خاصة بعد جلسة الاستماع الذي عقدتها جلسة الأمن القومى بالكونجرس الأمريكي التي ناقشت خطر جماعة الإخوان على الولايات المتحدة الأمريكية، يؤكد أن هناك قرارات قريبة قد تتخذها الإدارة الأمريكية تجاه الجماعة.


رعب داخل الإخوان

الإخوان سعت لتقليل من أثار مناقشة لجنة فرعية بالكونجرس لخطر أفكار وأنشطة الإخوان، من خلال الرسالة التي أصدرها المكتب الإعلامي للإخوان في لندن ليزعم بأن هذه الجلسة التي عقدتها لجنة الأمن القومى الأمريكي لن تؤثر على السياسات الأمريكية تجاه جماعة الإخوان.

 

1
 

 

رسالة المركز الإعلامي للإخوان في لندن، تكشف المخاوف الكبيرة التي تحيط بالتنظيم الدولي بعد تلك الخطوة التي اتخذها الكونجرس الأمريكي، فالذي يجبر التنظيم على إصدار رسالة داخلية لقواعده في الخارج ، لطمأنة فروع التنظيم من عدم تغير موقف الولايات المتحدة الأمريكية تجاه الجماعة خلال الفترة المقبلة.


أكاذيب الجماعة

الرسالة الإخوانية الداخلية، زعمت أن الإجراء الأخير الذي شهدته لجنة الأمن القومى في الكونجرس الأمريكي، لا يثير قلق الجماعة لأنه لا يعبر عن سياسات الولايات المتحدة الأمريكية الخارجية.

 

2
 

 

الرسالة الداخلية التي أصدرتها المركز الإعلامي للإخوان في لندن، التابعه للتنظيم الدولي، كشف تواصل الإخوان مع جهات رسمية أمريكية، وكذلك تعاملها مع الإعلام الأمريكي والجهات البحثية الأمريكية لتقديم تقارير عن الإخوان وتاريخها لمحاولة تضليل الرأي العام الأمريكي تجاه فكر الإخوان.


رسالة التنظيم الدولي

الجماعة زعمت أن هذا الإجراء لن يؤثر على نشاط الإخوان، زاعمة أن مشروع القانون الذي تقدم به تيد كروز، السيناتور الأمريكي في 2017، لم يقلص من نشاط الإخوان في واشنطن، كاشفة أن الجماعة سترسل وفود إخوانية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وستجري مقالات مع مسؤوليين أمريكيين وأعضاء بالكونجرس لتوضيح وجهة نظرها بشأن ما ذكرته لجنة الأمن القومى الأمريكي.

 

البيان الداخلي للإخوان، كشف حالة الارتباك الشديدة التي تشهدها الجماعة خلال الفترة الحالية، تخوفا من أن تشهد الولايات المتحدة الأمريكية قرارا قريبا يحظر أنشطة الإخوان في واشنطن، وهو ما سينعكس بشكل كبير على نشاط الإخوان على مستوى العالم.

 

من جانبه توقع المحلل السياسي، أحمد العناني، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن اتخاذ الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بتصنيف الإخوان منظمة إرهابية، مسألة وقت فقط، لما تشكله من خطر على الأمن القومى الأمريكي.

 

 وأضاف عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، أن هذه الخطوة ستأخذ وقت فبعدما تم إدراج حسم ولواء الثوار الإخوانيتين من قبل وزارة الخزانة الأمريكية فالجماعة الآن فى طريقها للإدراج على قوائم الإرهاب ولكن الأمر سياخذ مزيد من الوقت.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق