جريزمان والرقم 7.. أسرار في حياة «الديك الفرنسي»

الإثنين، 16 يوليه 2018 07:00 م
جريزمان والرقم 7.. أسرار في حياة «الديك الفرنسي»
جريزمان

 
 
كان له الدور الأبرز في تحقيق بلاده نسخة كأس العالم في روسيا للمرة الثانية بعد الفوز علي كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين فى المباراة النهائية، لما لا فهو صاحب الأربع أهداف وعدد من التمريرات الناجحة التي انتهت في الشبكة وأدت إلى فوز فرنسا في عدد من المباريات المهمة بالمونديال، أنطوان جريزمان، لاعب المنتخب الفرنسى وأتليتكو مدريد الإسبانى، الذي قدم موسماً استثنائياً، يعتبر ضمن أحد أفضل اللاعبين فى العالم، ساهم بشكل كبير فوز فريقه الإسبانى بقلب الدورى الأوروبى لهذا الموسم.
 
 
جريزمان ولد  فى 21 مارس 1991 فى فرنسا لأم من أصل برتغالية، انتقل إلى نادي ريال سوسيداد الإسبانى فى عام 2005 وعمره 14 عامًا فقط، ورغم عدم موافقة والديه على السفر ولعب أول مباراة مع الفريق الأول عام 2009، فاز بلقب دورى الدرجة الثانية فى أول مواسمه مع الفريق، لنتقل بعدها بنحو عشرة أعوام وتحديدًا في عام 2014 إلى فريق أتليتكو مدريد الإسبانى مقابل 30 مليون يورو.
 
 
في عام 2012.. ترك معسكر منتخب فرنسا للشباب للسهر في ملهى ليلي عشية مبارة بلاده مع نظيره النرويجي في التصفيات المؤهلة للبطولة الأوربية، ليعاقبه الاتحاد الفرنسى لكرة القدم بعدم اللعب لمنتخبات فرنسا لمدة عام، كاد أن يلعب للمنتخب البرتغالى الأول فى نفس العام، ولكن تم حل مشكلته مع الاتحاد الفرنسى.
 
 
فى أول مواسمه مع فريق أتليتكو مدريد تألق مسجلًا 22 هدفًا فى الليجا، وحل ثالثًا فى ترتيب الهدافين، بعد رونالدو وميسى، ويعتبر أكثر فرنسى تسجيلا للأهداف فى تاريخ الليجا فى عام واحد، كما يعتبر من أكثر اللاعبين الفرنسين تسجيلًا للأهداف في الليجا حيث سجل أكثر من 100 هدف.
 
 
سجل أول أهدافه بقميص منتخب الديوك فى 1 يونيو 2014 فى مباراة ودية أمام باراجواى، بعدما انضم لأول مرة إلى المنتخب، وهو هداف كأس أمم أوروبا الماضية برصيد 6 أهداف، كما أنه الهداف التاريخى لأتلتيكو مدريد فى دورى أبطال أوروبا.
 
 
ديفيد بيكهام نجم كرة القدم الإنجليزية السابق هو مثلة الأعلى، وهو ما سبب ارتدائه للقميص رقم 7 وللقمصان ذات الأكمام الطويلة، سواء فى النادى أو المنتخب، كما كان يفعل بيكهام.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق