«وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ».. تميم يَحرم مواطنيه من شعائر الحج

الأربعاء، 18 يوليه 2018 12:00 م
«وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ».. تميم يَحرم مواطنيه من شعائر الحج
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

تعتمد قطر في ترويجها للشائعات والأكاذيب ضد دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، اقتراب المناسبة أو الحدث لإطلاق شائعات حوله، أو الانتظار لحدوث واقعة معينة ثم يهاجمونها، إلا أنها اختارت أن تبدأ حملتها في تشويه موسم الحج مبكرا قبل ما يقرب من شهر من بدايته.

بدء حملة الهجوم على موسم الحج، وتحريض القطريين على عدم الذهاب إلى المملكة العربية السعودية لأداء الشعائر الدينيةـ تكشف بما لا يدع مجالا للشك حالة الارتباك الشديدة التي يمر بها تنظيم الحمدين خلال الفترة الحالية، خاصة أن التحريض جاء مباشرة ومن شخصيات تتبع الأسرة القطرية الحاكمة.

تحريض قطر
التحريض الصادر من نساء الأسرة الحاكمة وعلى رأسهم مريم آل ثاني، شقيقة أمير قطر تميم بن حمد، وجواهر آل ثاني زوجة تميم بن حمد، سيقلب الرأي العام العربي على هذا النظام القطري، خاصة أنه الدوحة كانت تعتمد على سياسة الشائعات من أجل بدء حملة الإساءة ولكن هذه المرأة بدأت بالتحريض دون أن تبرر أسباب تحريضها، حيث تسعى الدوحة من خلال هذا التحريض أن تغطي على أزمتها بعد أن كبدتها المقاطعة العربية التي بدأها الرباعي العربي ضد قطر خسائر اقتصادية كبرى.

هجوم على النظام القطري
الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، شن هجوما عنيفا على تنظيم الحمدين، بعد تحريضه على عدم سفر القطريين لأداء فريضة الحج، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": لا غرابة في ذلك فمن طلب والده بالانتربول وقتل عمه وأخفى إخوانه من أبيه ثم خلفه من هجر أعمامه للخارج وساوم بشوفات أعمامه وذرياتهم أن يخرج منه من الخزي ما هو أعظم.

أزمة تنظيم الحمدين
وكان تنظيم الحمدين فشل في العام الماضي في الإساءة للمملكة العربية السعودية، عبر ادعاءات التمييز ضد القطريين، ليبدأ هذا العام في دعوة القطريين بعدم السفر إلى المملكة، حيث بدأت ادعاءات سيدات الأسرة الحاكمة، تمثلت في مزاعم أن حياة القطريين لن تكون أمنة، وأن المملكة العربية السعودية تسييس شعائر الحج.

وكانت مريم آل ثاني، زعمت في تغريدة لها عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، محرضة القطريين على عدم الذهاب لأداء الحج، من يذهب إلى مكة عليه أن يتحمل مسؤولية نفسه! على القطري أن لا يرمي بنفسه إلى التهلكة وأن لا يضع الحكومة في حرج بسبب استخدامهم كورقة ضغط من قبلهم!.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق