الانقسامات تضرب واشنطن.. وترامب في مواجهة المحاربين للتقارب الأمريكي الروسي

الأربعاء، 18 يوليو 2018 02:00 م
الانقسامات تضرب واشنطن.. وترامب في مواجهة المحاربين للتقارب الأمريكي الروسي
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

أظهرت الخطوة التي أقدمت عليها السلطات الأمريكية باعتقال مواطنة روسية، تزامنا مع القمة التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حالة انقسام شديدة بين دوائر صنع القرار في الولايات المتحدة الأمريكية.


التحالف الأمريكي الروسي

التحالف الأمريكي الروسي أحدث حالة ارتباك شديدة لدى الولايات المتحدة الأمريكية، بين جبهة تؤيد هذا التقارب يتزعمها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجبهة أخرى تناهض هذا التوجه يتزعمهم الحزب الديمقراطي الأمريكي وبعض أعضاء الحزب الجمهوري من بينهم السيناتور الأمريكي جون ماكين.

صحف أمريكية تحدثت بشكل واضح أن الرئيس الأمريكي تجاهل كل التعليمات والنصائح التي وجهها مستشاروه له، وظهر ضعيفا خلال لقاءه بالرئيس الروسي، بل أن الصحف الأمريكية رأت بأن الولايات المتحدة خرجت خاسرة من تلك القمة.


غضب ترامب

في المقابل ألمح الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده خلال الساعات الماضية للتعليق على نتائج تحقيقات الاستخبارات الأمريكية بشأن قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بأن هناك صراع بينه وبين أجهزة الاستخبارات الأمريكية عندما ظهر غاضبا بعد انقطاع الكهرباء خلال مؤتمره الصحفي عقب عودته لأمريكا، وقال ربما تكون الاستخبارات الأمريكية وراء ذلك.

صحف روسية من جانبها سلطت الضوء على حالة الانقسام الشديدة التي تشهدها روسيا في هذه الفترة، بسبب توجهات الرئيس الأمريكي بالتقارب مع روسيا خلال الفترة الراهنة، فصحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا"، أكدت أن اجتماع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أغضب واشنطن، حيث طالب زعيم الديمقراطيين في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر بتشديد العقوبات ضد روسيا، واصفا الرئيس الأمريكي بأنه يضع مصالح روسيا فوق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية.


انقسام في واشنطن

وذكرت الصحيفة الروسية، أن ما أظهر حالة الانقسام الشديدة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية بعد لقاء دونالد ترامب وفلاديمير بوتين، هو اعتقال المواطنة الروسية ماريا بوتينا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قال معتقلو ماريا بوتينا العضوة بمنظمة "الحق في السلاح" الاجتماعية، أنها حاولت التأثير على قرارات المؤسسة الحاكمة الأمريكية في الأعوام القليلة الماضية، حيث أن اعتقال ماريا بوتينا يعد رد فعل أمريكي ضد اجتماع الرئيس الأمريكي مع نظيره الروسي على انفراد.

وأشارت الصحيفة الروسية، إلى أن هناك جهات أمريكية لن تسمح خلال الفترة المقبلة بتحسين العلاقات الأمريكية الروسية، لذلك يحاربون الرئيس الأمريكي، ويثيرون أزمات كثيرة بشأن هذا التقارب من أجل منعه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق