الدوحة خدام إيران في تدويل الحج.. لماذا تخدم قطر أجندة إيران ضد السعودية؟

الأربعاء، 18 يوليه 2018 05:00 م
الدوحة خدام إيران في تدويل الحج.. لماذا تخدم قطر أجندة إيران ضد السعودية؟
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لا يمكن أن نستغرب الخطوة التي أقدمت عليها الدوحة في تحريض شعبها على السفر إلى المملكة العربية السعودية، لأداء شريعة الحج، فالدوحة أصبحت تنفذ أجندة إيران في محاولة تدويل قضية الحج.

 

الدوحة لم تخف نواياها الخبيثة بشان استهداف موسم الحج، وبدأت مخططها مبكرا، خاصة أن موسم الحج الماضيو الذي كان مع بداية المقاطعة العربية للدوحة، أظهر جرائم تنظيم الحمدين بعد أن اعتقال عدد من الحجاج القطريين الذين ذهبوا لأداء فريضة الحج.

 

تنظيم الحمدين  يستهدف موسم الحج

تنظيم الحمدين سعى خلال العام الماضي لاستهداف موسم الحج من خلال إطلاق الشائعات ضده، إلا أن خروج مواطنين قطريين يكشفوا كم الخدمات التي قدمتها حكومة المملكة العربية السعودية، للحجاج أوقفت هذا المخطط القطري الإيراني ضد الرياض.

 

تصدر نساء القصر الملكي القطري، لدعوات عدم السفر إلى المملكة العربية السعودية، جاء ليكشف تورط العائلة القطرية الحاكمة بأكملها في محاولة استهداف المنطقة، وكيف يشاركن نساء تميم في صنع القرار.


تدويل قضية الحج

الدوحة سعت خلال الشهور الماضية، لتدويل قضية الحج، من خلال منظمة قطرية في أوروبا، ودعم إيران التي تسعى بشتى السبل لتدويل هذه القضية لمنع المملكة العربية السعودية من الإشراف على تلك الشعيرة الدينية، إلا أن كل هذه المحاولات كانت نهايتها الفشل الذريع.

 

الباحث الإسلامي هشام النجار، أكد في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن دعوات نساء تميم لعدم ذهاب القطريين إلى السعودية لأدشاء فريضة الحج هي مساعي تخدم الرؤية الايرانية فكلما ضاق الأمر بقطر شرقا وغربا وشعرت بمأزقها يشتد قدمت طقوس الطاعة لإيران وما يفيد كونها خادمة للتطلعات الايرانية في المنطقة العربية.


دعم قطر لمخططات إيران

وأضاف الباحث الإسلامي، أن الدوحة تقوم بهذه المهمة كي تضمن استمرار النظام في الحكم عبر دعم إقليمي ومن جهة تحاول استفزاز الدول العربية المقاطعة لها وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية.

 

وكانت مريم آل ثاني، زعمت في تغريدة لها عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، محرضة القطريين على عدم الذهاب لأداء الحج، من يذهب إلى مكة عليه أن يتحمل مسؤولية نفسه! على القطري أن لا يرمي بنفسه إلى التهلكة وأن لا يضع الحكومة في حرج بسبب استخدامهم كورقة ضغط من قبلهم!

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق