6 تصريحات إيرانية تتحدى حصار ترامب.. هل يشعل النووي الحرب بين طهران وواشنطن؟

الإثنين، 23 يوليه 2018 01:00 م
6 تصريحات إيرانية تتحدى حصار ترامب.. هل يشعل النووي الحرب بين طهران وواشنطن؟
ترامب وحسن روحانى
كتب محمد شعلان

اشتعلت حرب التصريحات بين الجانبين الأمريكي والإيراني وخرج كبار المسئولين في طهران للحديث عن تحديهم لقرارات الحصار الأمريكي التي يقودها الرئيس دونالد ترامب، ولاسيما المسئولين عن تنفيذ البرنامج النووي الإيراني، ووصلت حرب التصريحات إلى الحد الأقصى ولم يعد أمامها سوى إعلان الحرب بين الطرفين.

إيران تتحدى ترامب
وقادت القيادة السياسية في طهران حملة تصريحات عنيفة ضد الرئيس ترامب وقراراته، ورفعت شعار التحدي الكبير لأمريكا وإدارتها السياسية، وأبزرها ما قاله الرئيس الإيراني حسن روحاني "على الولايات المتحدة الأمريكية أن تعلم أن الحرب مع إيران ستكون أم الحروب"، وأيضا تهديد على خامنئى المرشد الإيراني في تصريحه: إذا لم يتم تصدير النفط الإيراني فلن يجرى تصدير نفط أي بلد آخر في المنطقة.

1530076783347313

 

6 تصريحات إيرانية تتحدى الحصار
وتصريح محمد جواد ظريف وزير الخارجية الإيراني "نحن على يقين أن العالم لن يقف إلى جانب امريكا للضغط على إيران، وبهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الايرانية في تصريحه: إن حديث ترامب عن قطع صادرات إيران النفطية غير منطقى ولا يمكن أن يتحقق ولن نسمح بتحقيقه، وقال على أكبر ولايتي مستشار المرشد الايراني: علينا أن نحافظ على دفاعاتنا الصاروخية بوجه الولايات المتحدة.

df8567b3-3934-4eee-8337-c568e3a880e1_16x9_1200x676

وبوجه خاص تحدى على اكبر صالحي رئيس المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية قرارات الرئيس الأمريكي ترامب لوقف البرنامج النووي الإيراني قائلا "سنعود إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في حال انهيار الاتفاق النووي".

rohaninooy1682017

فيما وجه الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب، رسالة إلى نظيره الإيرانى، حسن روحانى، من خلال تغريدة على موقع تويتر، قائلًا: "إياك أن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى، وإلا فستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلة عبر التاريخ، وقال "ترامب" لـ "روحانى" فى التغريدة اليوم الإثنين: "لم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت.. احترسوا".

اقرأ أيضا: 8 أسلحة إيرانية تحت خدمة الحوثيين.. هل حولت طهران اليمن إلى سوق للسلاح؟

اقرأ أيضا: تفاصيل المخطط الإيراني لتدمير البنية التحتية لأمريكا وأوروبا معا

وقال قائد كبير بالحرس الثورى الإيرانى، اليوم الاثنين، إن التهديدات التى وجهها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب لطهران مساء أمس الأحد تصل إلى حد "الحرب النفسية" وإن إيران ستستمر فى مقاومة أعدائها، وقال غلام حسين غيب برور "لن نتخلى أبدا عن معتقداتنا الثورية سنقاوم ضغوط الأعداء وأمريكا لا ترغب فيما هو أقل من تدمير إيران (لكن) ترامب لا يمكنه أن يمس إيران بشئ".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق