للأهلي مدرب يحميه.. هل يتوج كارتيرون بأبطال أفريقيا كما فعها مع مازيمبي؟

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 09:00 ص
للأهلي مدرب يحميه.. هل يتوج كارتيرون بأبطال أفريقيا كما فعها مع مازيمبي؟
كارتيرون
كتب- محمد شعلان

يخطو الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، خطى ثابتة منذ توليه مهمة تدريب المارد الأحمر خلفاً لحسام البدري، حيث استهل مشواره بتحقيق الفوز بثلاثية في مباراة الذهاب على بطل بتسوانا تاونشيب، ورفع أيضا شعار "لا بديل عن الفوز" في مباراة العودة أمام جماهير  تاونشيب السبت المقبل.

ودرس الفرنسي كارتيرون، مسيرة النادي الأهلي وأحلام جماهيره التي لا تقبل سوى المنافسة على كل الألقاب المحلية والقارية دون الاكتفاء بتحقيق لقب أو اثنين فقط، مما كان السبب في رحيل نظراء أجانب له فى وقت سابق اكتفوا بتحقيق بطولة واحدة فقط للفريق، وترسخ في وجدان "كارتيرون" الكثير من مبادئ نادي القرن وظهرت جالية خلال محاضرته الفنية الأخيرة مع لاعبيه قبل السفر لبتسوانا.

 

كارتيرون ودورى أبطال أفريقيا

ويطمح جماهير القلعة الحمراء في تحقيق لقب دوري أبطال إفريقيا الغائب منذ 2013 عن النادي الأهلي مع الفرنسي كارتيرون، خاصة وأن المدرب تمكن من حصد اللقب الصعب مع مازيمبي الكنغولي للفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 2015 ، ورغم أن المدرب الفرنسي غير مشهور على مستوى التدريب في القارة إلا أن حصده البطولة الغائبة مع مازيمبي أصبح حلم جماهير الأهلي بعد افتتاح مشواره بالفوز بثلاثية.

4_207

وأصاب كارتيرون حينما صرح بأن الأهلي يلعب دائما من أجل الفوز، سواء كانت المباراة على أرضه أو خارجها، وأن هذه ثقافة الأهلي التي يعلمها جيداً من خلال معرفته السابقة بالفريق، مؤكدًا أنه فى نفس الوقت من أشد المؤمنين بهذه الثقافة، وأنه خلال مشواره التدريبي لم يخض مباراة واحدة بحثًا عن أية نتيجة أخرى بخلاف الفوز، إشارة إلي تشبه شخصية كارتيرون بالمارد الأحمر.

IMG_1396

وأعلن الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للأهلى قائمة الفريق التي تستعد للسفر إلى بتسوانا فجر غدٍ الثلاثاء لمواجهة تاونشيب المقرر لها السبت القادم في الجولة الرابعة من منافسات دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

اقرأ أيضا:

لخلافة أحمد فتحي.. كيف أغرى الأهلي العين الإماراتي لاستقطاب حسين الشحات؟

يخلق من الشبه أربعين.. صالح سليم وكارتيرون فرقتهم الجنسية وجمعتهم دكة الأهلي

واختار كارتيرون 24 لاعبا لرحلة بتسوانا حيث ضمت القائمة كلا من: شريف إكرامي ومحمد الشناوي وعلي لطفي، وأحمد فتحي ومحمد هاني وسعد سمير ومحمد نجيب، وساليف كوليبالي وأيمن أشرف وعلي معلول وصبري رحيل، وحسام عاشور وعمرو السولية وهشام محمد، وكريم نيدفيد وأحمد حمدي وإسلام محارب ووليد سليمان ومؤمن زكريا وميدو جابر، وجونيور أجايي ومروان محسن وصلاح محسن ووليد أزارو.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق