جبهات اليمن تحت سيطرة التحالف.. والحوثيون يلجأون للمساعدات الإنسانية

الإثنين، 23 يوليه 2018 06:00 م
جبهات اليمن تحت سيطرة التحالف.. والحوثيون يلجأون للمساعدات الإنسانية
الحوثيين- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

لا يزال المجتمع الدولي، يتجاهل كافة الانتهاكات التي تمارسها مليشيات الحوثيين، المدعومة من إيران، ضد الشعب اليمني ومنع وصول المساعدات الإنسانية إليهم، في ظل التقدم الذي يحققه الجيش اليمني بمعاونة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في مختلف جبهات اليمن.

التحالف العربي، فرض حالة من الاستقرار على المواني اليمنية، مكنته من منح تصاريح إلى السفن للعبور عبر تلك المواني، بينما يظل ميناء الحديدة هو الميناء الوحيد الذي تسيطر عليه تلك المليشيات الحوثية التي تمنع عبور السفن من خلال الميناء.

 

في سياق متصل، نجد تصعيد عسكري من التحالف العربي، بعد أن أجهضت مليشيات الحوثيون جولات المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن جريفيث، للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.


انتصارات التحالف العربي

من جانبه عقد المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، تركي المالكي، مؤتمرا صحفيا، للحديث حول أخر الانتصارات التي حققها التحالف خلال الفترة الأخيرة، مؤكدا في ذات التوقيت أن ميليشيات الحوثي تقوم بنهب المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، إن جميع المعابر اليمنية تعمل بكامل طاقتها لدخول المساعدات الإنسانية، موضحا أن التحالف العربي يواصل منح التصاريح للسفن المتجهة إلى الموانئ اليمنية.

 

مساعدات سعودية لأكثر من 5 ملايين يمني

ولفت المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، إلى أن كافة المعابر البحرية والبرية اليمنية تعمل بكامل طاقتها لدخول المساعدات الإنسانية، مشيرا إلى أن مركز الملك سلمان قدم مساعدات لأكثر من 5 مليون يمني.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، أن قوات اليمنية الشرعية بإسناد من التحالف العربي تواصل تقدمها في مديرية باقم بمحافظة صعدة وتسيطر ناريا على مركزها، لافتا إلى أن قوات الشرعية اليمنية تواصل تقدمها على جميع جبهات اليمن.


تحرير مديرية زبيد

وأشار المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، إلى أن تحرير مديرية زبيد في محافظة الحديدة من قبضة ميليشيات الحوثي باتت قريبة.

 

في ذات الإطار، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على تويتر، أن مقاتلات التحالف العربي تستهدف آليات عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي شمالي محافظة الجوف ومقتل جميع من كان على متنها.

 

وكان الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشئون الخارجية، قال في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: نحن ننتظر جهود المبعوث الأممي مارتن غريفيث نحو تحقيق انسحاب حوثي من الحديدة يجنب المدينة المواجهة نشهد جبهة تتمترس فيها المليشيات في وسط سكاني غاضب وهروب ملحوظ لعناصر المليشيات وجهود يائسة للتعبئة والتعويض.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق