تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. حرحور يسلم 23 سيارة ربع نقل لشباب شمال سيناء (صور)

الإثنين، 23 يوليو 2018 10:00 م
تنفيذا لتوجيهات الرئيس.. حرحور يسلم 23 سيارة ربع نقل لشباب شمال سيناء (صور)
اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء
كتب – محمد الحر

 
 
سلم اللواء عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، الإثنين، 23 سيارة «ربع نقل» على عدد من المستحقين من أبناء المحافظة، تنفيذا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالاهتمام بأبناء سيناء وتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وخلق المزيد من فرص العمل والحياة الكريمة للمواطنين.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (1)
 
 
وأشار المحافظ، إلى أن السيارات تم تمويلها بقروض ميسرة من جهاز تنمية المشروعات المتوسط والصغيرة والمتناهية الصغر، بالتنسيق مع محور التنمية التابع لقيادة قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، وذلك في حفل أقيم بمدينة بئر العبد، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (2)
 
 
وبحسب محافظ شمال سيناء، فإن هذه المبادرة تأتي في إطار الجهود المبذولة من مؤسسات الدولة لدفع مخططات التنمية بسيناء من خلال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية والاستجابة لمطالب واحتياجات المواطنين في العديد من المجالات، حيث تساهم هذه المبادرة في تمكين الشباب للبدء في مشروعات صغيرة والحصول على عدد من السيارات بتسهيلات في السداد بما يساهم في توفير فرص العمل المباشرة  للشباب من أصحاب السيارات وغير المباشرة، من خلال نقل وتوزيع المنتجات الزراعية والصناعية التي تتم بين سيناء والمحافظات المجاورة.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (3)
 
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، بدأ الحفل بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بذكري ثورة 23 يوليو التي قادها شباب وأبطال القوات المسلحة، مشيرا إلى أن ذكرى الثورة تتزامن اليوم مع تسليم مجموعة من شباب مصر في سيناء لملفات ومفاتيح السيارات الخاصة بهم كمشروعات صغيرة من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، وصندوق تحيا مصر لإتاحة فرص عمل للشباب في إطار التوجيهات الدائمة للرئيس، بتوفير وإتاحة فرص عمل للشباب، وفي إطار عملية التنمية المستدامة داخل الوطن.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (4)
 
 
وقال المهندس سليمان العماري، رئيس فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر: «نحن اليوم بصدد تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية بتمكين الشباب من خلال سيارات الربع نقل وعددها 23 سيارة بناء على توجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، بأن تكون أكبر نسبة من السيارات لشباب شمال سيناء، لتكون بمثابة فرصة للشباب الذي يبحث عن فرصة عمل حر».
 
 
وأشار العماري، إلى أنه تم إجراء قرعة بين 85 شابا وفاز من بينهم 25 شابا منهم 14 شاب من مراكز العريش والشيخ زويد ورفح، و11 شاب من مراكز بئر العبد والحسنة ونخل.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (5)
 
وأكد المهندس سليمان العمارى، أن تلك السيارات للمساهمة فى توفير فرص عمل للشباب، مقدمة بتيسيرات من الجهاز وصندوق تحيا مصر لصالح الشباب، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعددها 25 سيارة ربع نقل، حمولة 1.5 طنا لكل سيارة. 
 
وأوضح العمارى، أنه تم توفير السيارات بسعر أقل من السوق الخارجى، وبمقدم 25%، مع زيادة فترة سداد الأقساط لمدة 6 سنوات بفائدة بسيطة، وزيادة مدة الإعفاء من الضرائب طوال فترة سداد الأقساط، وأن محافظ شمال سيناء، ساهم في تشغيل السيارات في مشروع شرق القناة لتوفير فرص عمل للشباب بعد استلامهم للسيارات.
 
الإهتمام بأبناء سيناء (6)
 
ومن جانبه قال خالد نصر، مدير المنطقة الثانية لجهاز تنمية المشروعات، أن هذه المبادرة تعد الأولى في شمال سيناء لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، موضحا انه من أهم أهداف هذه المبادرة الاهتمام بالمشروعات مع شركاء التمويل في شمال سيناء وصندوق تحيا مصر، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حمل هموم شباب مصر على عاتقه.
 
وتابع نصر: نتعاون مع صندوق تحيا مصر لتمويل 23 سيارة للشباب لإفادتهم من الناحية المادية والاجتماعية، من خلال توفير فرص عمل مباشرة بالنسبة لهم وفرص عمل غير مباشرة من خلال العمل في نقل المواد الأولية والزراعية بين سيناء والمحافظات.
 
 
الإهتمام بأبناء سيناء (7)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (8)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (9)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (10)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (11)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (12)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (13)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (14)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (15)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (16)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (17)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (18)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (19)
 
الإهتمام بأبناء سيناء (20)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق