5 تجهيزات لطائرة ترامب تحولها مقرا للحكم.. البيت الأبيض الطائر جاهز للقيادة

الثلاثاء، 24 يوليه 2018 11:00 م
5 تجهيزات لطائرة ترامب تحولها مقرا للحكم.. البيت الأبيض الطائر جاهز للقيادة
ترامب وطائرة الرئاسة الامريكية
كتب محمد شعلان

يتباهى الرؤساء الأمريكيين وخاصة دونالد ترامب دائما بطائرته الرئاسية ويحرص على تعديد مميزاتها مقارنة بالطائرات الرئاسية في العالم، وكأنه يقدم دعاية للشركة المصنع للطائرة، وبالفعل تعد الطائرة الرئاسية الأمريكية أو كما يطلق عليها "البيت الأبيض الطائر" هي الأفضل والأروع على مستوى طائرات الرئاسة عالميا.

طائرة الرئاسة الأمريكية


هي طائرة من طراز بوينغ 200-747 وتتمركز في قاعدة اندروز الجوية، وهى أشهر طائرة رئاسية في سلاح الجو الأمريكي ويوجد منها نسختان فقط في العالم، ولكن بات عمرهما الان 30 عاما تحتاج للتجديد ويكلف تشغيل كل واحدة منهما 180 ألف دولار في الساعة الواحدة.

3-VC-25(040616-F-5677R-002)

 وفى فبراير أعلن البيت الأبيض أنه توصل إلى اتفاق مع شركة بوينغ لشراء طائرتين جديدتين من طراز 8-747 وهى النسخة الأحدث من هذا الطراز، وتعد تكلفة الطائرتين 3.9 مليار دولار وذلك بعد أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه تم توفير 1.5 مليار دولار على العقد أي تمكن من الحصول على خصم من سعر الطائرتين.

 

مميزات طائرة البيت الأبيض

طائرة الرئاسة الأمريكية تسمح للرئيس الأمريكي بممارسة كل صلاحياته وهو في الجو داخل الطائرة، حيث أن الطائرة مقسمة إلي 5 أقسام مجهزة لتحويل إمكانات البيت الأبيض داخل الطائرة الرئاسية، وهى "الجناح الخاص" وهو مخصص لراحة الرئيس ترامب وعائلته، كما أن هناك قاعة للمؤتمرات وعيادة طبية مجهزة.

43752854000000_original

وتحتوى الطائرة الرئاسية على مركز اتصالات في الطائرتين الحاليتين يحتوى على نحو 90 هاتفاً بينها 28 آمن ومشفر للاتصالات الخاصة، وهذا المركز بمثابة قمر صناعي مصغر يمكنه الاتصال بأي شخص على وجه الأرض.

 

وتعد الطائرة الرئاسية الأمريكية قلعة حربية محصنة، حيث تحتوى على نظام دفاعي لصد الصواريخ الموجهة وأي هجوم بالصواريخ كما أن جميع نوافذها مدرعة بالكاملة ضد طلقات الرصاص و الانفجارات.

اقرأ أيضا:

6 تصريحات إيرانية تتحدى حصار ترامب.. هل يشعل النووي الحرب بين طهران وواشنطن؟

ترامب يعادي إعلامه.. الرئيس الأمريكي يرد على شائعات الصحف بهذه الطريقة

ويُطَلق اسم الطائرة الرئاسية على أية طائرة يستخدمها الرئيس الأمريكى فى تنقلاته، وتُعَد الطائرة "بوينج 747" التى تتمركز فى قاعدة "أندروز الجوية"، أشهر طائرة رئاسية فى سلاح الجو الأمريكى، حيث يوجد منها نسختان فقط فى العالم، وهما تحت تصرف سلاح الجو، وتستخدم واحدة منهما لانتقالات الرئيس وتعتبر الثانية نسخة احتياطية لها.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق