مدرب الديوك "بطل بلا ضجيج".. هل يتوجه ديشان للتدريب بدوريات الأضواء؟

الأربعاء، 25 يوليه 2018 02:00 ص
مدرب الديوك "بطل بلا ضجيج".. هل يتوجه ديشان للتدريب بدوريات الأضواء؟
مدرب فرنسا
كتب محمد شعلان

أصبح ديدييه ديشان، المدرب الحالي لبطل العالم منتخب فرنسا، أحد مشاهير التدريب في كرة القدم وأيضا نظيره الكرواتي بعد تتويج منتخب بلده بكأس العالم في روسيا، حيث حمل ديشان الكأس الغالية مرتين الأولى حينما كان قائداً لمنتخب فرنسا الفائز بمونديال 1998 والأخرى مدرباً في عام 2018 .

 

مدرب ديوك فرنسا

ولم يكن ديدييه ديشان، مدرب منتخب فرنسا، أحد المدربين اللامعين والمعروفين أمام أضواء العالم ولكنه تمكن من تحقيق رقم قياسي سيثقل السيرة الذاتية الخاصة به خلال الفترة المقبلة، ورغم أن ديدييه ديشان أطلق عليه مؤخرا "قائد بلا ضجيج" في وسائل الإعلام فقد يصبح خلال الفترة المقبلة صاحب ضجيج وصوت عالي من كثرة العروض التي ستتولى عليه حال تركه منتخب فرنسا.

A24185AF140156

واعتمد مدرب الديوك ديدييه ديشان، على 4 وسائل لتحقيق لقب المونديال الثاني لفرنسا، وهى: معرفة الأخطاء من خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا أمام البرتغال، استبعاد الأسماء الكبيرة واختيار 14 لاعبا بلا خبرة سابقة في المونديال لخوض منافسات قوية والرغبة في تحقيق أرقام جديدة، المراهنة على كيليان مبابي ابن الـ 19 سنة بسبب الموهبة، الروح الجماعية التى صاحبت الفريق بكأس العالم.

اقرأ أيضاً:

كيف كرمت فرنسا لاعبي المنتخب؟.. مترو باريس ينطق اسم الديوك

الديوك تصيح في سماء روسيا.. 6 إنجازات حققها منتخب فرنسا بنهائي كأس العالم

هل يتوجه ديدييه ديشان لدوريات الأضواء

ومن المؤكد أن المدرب الفرنسي ديدييه ديشان، سيلقى الكثير من العروض خلال الفترة المقبلة لتدريب إحدى المنتخبات الكبرى على غرار فرنسا أو التوجه لدوريات الأضواء سواء الانجليزي أو الإسباني لتدريب أحد الأندية الكبرى، وسيصبح مدرب الديوك في حيرة من أمره خاصة وأن عالم الكرة يحتاج التجديد والظهور دائما أمام أعين الجماهير ولاسيما مع الدوريات الكبرى.

ديشامب-مدرب-منتخب-فرنسا

وصرح مدرب منتخب فرنسا، ديديه ديشامب، بأن الجهاز الفني واللاعبين أظهروا انسجاما تاما ساعد المنتخب في التعامل مع الضغط خلال بطولة كأس العالم "روسيا 2018"، والفوز بنهاية المطاف، وقال ديشامب: "خلال هذا الوقت تفاهمنا، فعلنا كل شيء معا في الملعب وخارجه.. هذا جيل جديد للكرة الفرنسية هناك من بينهم من يبلغ 19 عاما، دعونا نقول إننا لم نقدم أداء استثنائيا ولكننا قدمنا ما يجعلنا نستحق الفوز وسجلنا أربعة أهداف".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق