متى تعود هضبة الجولان إلى أحضان دمشق؟.. كواليس 48 ساعة صراع بين سوريا وإسرائيل

الأربعاء، 25 يوليه 2018 10:00 ص
متى تعود هضبة الجولان إلى أحضان دمشق؟.. كواليس 48 ساعة صراع بين سوريا وإسرائيل
سوريا
كتب أحمد عرفة

تصاعدت حدة التوتر بين سوريا وإسرائيل، بعد أن أقدمت تل أبيب على إسقاط طائرة سورية، تحت مزاعم اختراقها أجواء هضبة الجولان، في ظل الضربات التي توجهها إسرائيل على مواقع سورية كان أخرها ما تم خلال الـ48 ساعة الماضية مركز أبحاث سوري.

تصعيد إسرائيلي ضد سوريا
الادعاءات الإسرائيلية جاءت بعد ساعات قليلة من اللقاء الذي جمع بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بينيامين نتنياهو، لبحث التصعيد الإسرائيلي في سوريا، خاصة في ظل أن هذه الضربات تأتي تزامنا مع الانتصارات التي يحققها الجيش السوري ضد المجموعات الإرهابية في الجنوب السوري.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وسائل إعلام إسرائيلية، تأكيدها أن الدفاعات الجوية أطلقت صواريخ على طائرة سورية من طراز سوخوي بعد أن اخترقت أجواء الجولان.

إسقاط طائرة سورية
وقال الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، إن الدفاعات الجوية الإسرائيلية أسقطت طائرة سورية من طراز سوخوي لدى اقترابها من أجواء الجولان المحتل، موضحا أن الطائرة سقطت في حوض اليرموك داخل الأراضي السورية.

وفي ذات السياق أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا، أكد فيه أن صواريخ باتريوت استهدفت الطائرة بعد اختراقها أجواء الجولان لكيلومترين، موضحا أن إسرائيل استهدفت طائرة حربية سورية على أطراف وادي اليرموك داخل الأجواء السورية.

ولفت الجيش الإسرائيلي إلى أن الطائرة السورية أسقطت داخل هضبة الجولان، موضحا أنه لم يرصد هبوط مظلي بعد إسقاط الطائرة الحربية السورية، يأتي هذا فيما حذرت منظمة الأمم المتحدة من تصاعد المواجهات بين إسرائيل وسوريا.

مقتل عقيد طيار سوري
من جانبها كشفت وكالة «سبوتنيك» الروسية، مقتل العقيد الطيار السوري عمران مرعي إثر إسقاط طائرته بصواريخ إسرائيلية قرب الجيب الداعشي الذي يحتله عناصر داعش الإرهابي عند المثلث السوري الأردني مع الجولان، لافتة إلى أن طائرة «سو22» كان يقودها منفردا العقيد الطيار عمران مرعي، والذي قضى إثر إسقاط طائرته بصواريخ باتريوت الإسرائيلية في الأجواء السورية فوق منطقة حوض اليرموك أقصى جنوب غرب سوريا، فيما تقرر إلغاء مشاركة الطيار الآخر في الغارة على مواقع داعش في المنطقة في آخر لحظة.

وخلال الساعات الماضية، تم إجلاء 800 عضو من الخوذ البيضاء، من المدن السورية، بعد أن نجح الجيش السوري من تطهير عدد كبير من المدن السورية من المجموعات الإرهابية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق