طهران تستفز واشنطن بورقة التهديدات.. رسالة إيران لـ«ترامب»: لا نخشى وعيدك

الأربعاء، 25 يوليه 2018 09:00 ص
طهران تستفز واشنطن بورقة التهديدات.. رسالة إيران لـ«ترامب»: لا نخشى وعيدك
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

رغم الوعيد الذي وجهه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى النظام الإيراني، بشأن التصعيد بين البلدين بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في 12 مايو الماضي، إلا النظام الإيراني لم يتوقف عن التهديد بل استمر بعد تغريدة ترامب ضد حسن روحاني الرئيس الإيراني.

استعداد طهران لأي تحرك أمريكي
التهديد الإيراني ضد واشنطن جاء من قيادة كبيرة في الجيش الإيراني، وهو ما يؤكد استعداد طهران لأي تحرك أمريكي عسكري خلال الفترة المقبلة، خاصة في ظل تصاعد حدة التهديدات بين الطرفين.

ويبدو أن أوراق إيران للرد على التهديد الأمريكي تتمثل في التقارب مع روسيا، وإمكانية تحالف موسكو مع طهران حال حدوث أي رد عسكري من جانب الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران خلال الفترة المقبلة، بجانب رفض أوروبا لأي تحرك أمريكي ضد إيران بعد الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني.

تغريدة ترامب ضد روحاني
تصريحات القيادي البارز بالجيش الإيراني جاءت بعد ساعات قليلة من تغريدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، عندما وجه رسالة إلى حسن روحاني قائلا: إياك وأن تهدد الولايات المتحدة مرة أخرى وإلا فستواجه عواقب لم يختبرها سوى قلة عبر التاريخ، فم نعد دولة تتهاون مع كلماتكم المختلة بشأن العنف والموت… احترسوا!.

تهديد إيران لواشنطن
من جانبها نقلت وكالة الأنباء الإيرانية، عن رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الجنرال محمد باقري، تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية يجب ألا تهدد إيران لأنها ستلقى ردا قويا لن تتخيله وستأسف عليه، حيث أن تهديدات الولايات المتحدة الأمريكية لإيران ستلقى رد فعل قويا، محذرا واشنطن من العبث بذيل الأسد، حيث إن المواقع والمصالح الأمريكية في متناول قدراتنا الدفاعية العلنية والخفية وسيتلقون ردا لا يمكن تصوره على نطاق واسع جدا في المنطقة والعالم.

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلت عن جون بولتون، مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، تأكيده أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وعد بأن يجعل إيران تدفع ثمنا باهظا لم تدفعه سوى دول قليلة على وجه الأرض، في حال أقدمت على أفعال خاطئة، مشيرا إلى أنه تحدث إلى الرئيس الأمريكي الأسبوع الماضي، وقال له أنه إذا أقدمت إيران على أفعال خاطئة، فستدفع ثمنا باهظا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق