الشباب في حاجة لمن يسمع لهم.. أشرف صبحي: الرياضة لها حدود مهما كبر حجمها

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 06:58 م
الشباب في حاجة لمن يسمع لهم.. أشرف صبحي: الرياضة لها حدود مهما كبر حجمها
أشرف صبحي عضو مجلس النواب- أرشيفية
مصطفى النجار

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الرياضة لها حدود مهما كبر حجمها، حيث تعتمد على توافر الاعتمادات المالية، وإذا توافرت الرياضة بشكل كامل في المجتمع سيكون الشباب أسوياء.
 
وأكد صبحي، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، باجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الشباب في حاجة ماسة لمن يسمع لهم سواء وزير أو نائب برلماني، ذلك لبناء جسور الثقة بينهم، معلنا عن تخصيص خط خاص بهم «خط الشباب» لسهولة التواصل خلال الفترة المقبلة.
 
وأشار وزير الشباب والرياضة بمجلس النواب، إلى أن التنسيق بين الإدارات المتشابهة لتقديم الخدمة للشباب، وعلى سبيل المثال إدارة التعليم العالي في قطاع الشباب والمناظرة بها في الرياضة، كذلك وزارة التعليم العالي، لاستهداف الشباب، مؤكدًا أن الوزارة ايضا تستهدف قرابة ٢١ مليون شخص في مرحلة التعليم قبل الجامعي، أي ما يقرب من (50%) من عدد الشباب في مصر، وسيتم مراعاة التنوع بين الشباب حال المشاركة في أي انشطة حتى يتثنى للجميع المشاركة وعدم قصر الأمر على أشخاص بعينهم.
 
وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة لن تنجح الا بالتعاون مع الشريك التشريعى والرقابى، وهو مجلس النواب ولجنة الشباب والرياضة، وأن العلاقة تهدف لتحقيق النجاح والنهوض بمستوى الرياضة والشباب فى مصر، موضحا تواصله مع النواب بشكل دائم.
 
وأشار «صبحي»، إلى أن قانون الرياضة القديم يعتبر مرجع أساسي للقانون الجديد، وأن الوزارة تراجع كل الأنشطة الخاصة بالرحلات ومراكز الشباب.
 
وأستطرد وزير الشباب والرياضة، أن الشباب الحاصلين على الدكتوراة تم الاعتماد عليهم بشكل أساسي في العمل في خريطة الشباب والرياضة، ذلك للعمل بوتيرة أسرع، وهناك مساعي لتحويل مراكز الشباب لمراكز لخدمة الشباب والمرأة والمجتمع وتطوير الشباب.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق