قوانين العقارات والضرائب.. أبرز مطالب رئيس الأغلبية البرلمانية من الحكومة

الثلاثاء، 24 يوليو 2018 07:36 م
قوانين العقارات والضرائب.. أبرز مطالب رئيس الأغلبية البرلمانية من الحكومة
مصطفى النجار

طالب المهندس محمد السويدي، رئيس ائتلاف دعم مصر-الأغلبية بالبرلمان- الحكومة بإعداد خطة تشريعية، تستطيع من خلالها تنفيذ المشروعات التي تضمنها برنامجها، مؤكدا ضرورة أن تتقدم الحكومة بهذه الخطة لمجلس النواب قبل بداية دور الانعقاد الجديد، حتى تستعد اللجان النوعية بالمجلس لمناقشتها.
جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان اليوم الثلاثاء المخصصة لمناقشة تقرير اللجنة المشكلة برئاسة السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب للرد على برنامج الحكومة.
 
وقال المهندس السويدي إنه يجب أن تنتهي الحكومة من تقديم مشروعات قوانين تسجيل العقارات والعلاقة بين المالك والمستأجر، وذلك للحفاظ على الثروة العقارية في مصر.
 
وأكد ثقة ائتلاف الأغلبية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، قائلا: "إن أهم التحديات أمام الحكومة الفترة المقبلة، هي دمج القطاع غير الرسمي و إصدار قانون خاص بالضرائب للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، والعمل على تنفيذ برنامج للإصلاح الضريبي والجمركي، إلى جانب السيطرة على أسعار السلع والخدمات، وتوزيع التجارة بشكل مناسب على المؤسسات الكبرى التي تبيع السلع لتوفير مظلة حماية للمواطن من ارتفاع الأسعار".
 
كما طالب بزيادة الاستثمارات في القطاع السياحي، والتوسع في التصدير، مشددا على ضرورة الارتقاء بالمواطن المصري، من خلال التركيز على التدريب الفني والتعليم الصناعي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة