جوجل في ورطة بعد إعلان نتائج أعمال الربع الثاني لعام 2018

الأربعاء، 25 يوليه 2018 04:00 ص
جوجل في ورطة بعد إعلان نتائج أعمال الربع الثاني لعام 2018
شركة جوجل
تامر إمام

إيرادات تاريخية حققتها جوجل خلال الربع الثاني لعام 2018 الذي انتهي في 30 يونيو الماضي وتم الإعلان عنها اليوم.

حيث وصل إجمالي إيرادات النشاط للشركة خلال 3 أشهر حوالي 32.66 مليار دولار، مقارنة بـ 26.01 مليار دولار خلال نفس الربع من العام الماضي.

86% من تلك الإيرادات جاءت من الإعلانات، وهو أمر متوقع كالعادة، وارتفع سهم الشركة لتبلغ قيمته 10.58 دولارا للسهم الواحد، متجاوزا توقعات الخبراء الماليين بوول ستريت الذي أوضحوا مسبقا أن قيمة السهم لن تتجاوز 9.52 دولارا.

اقرأ أيضا: لماذا يحقق متجر تطبيقات آبل أرباحا أكبر من متجر جوجل بلاي؟

وبالرغم من تلك النتائج المبهرة، إلا أن شركة جوجل تقع حاليا في ورطة، بسبب العقوبة التي قام الاتحاد الأوروبي بفرضها على الشركة قبل أيام قليلة.

اقرأ أيضا: القصة الكاملة للغرامة المفروضة من أوروبا على جوجل.. 5 مليارات لدفع التطبيق بشكل غير عادل

العقوبة وصلت قيمتها إلى 5 مليارات دولار، وإذا تم خصمها من نتائج أعمال الشركة التي تم إعلانها اليوم، فإن صافي دخل الشركة سينخفض من 8.27 مليار دولار، إلى 3.2 مليار دولار فقط، وهو أقل من صافي إيراد نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ 3.5 مليار دولار.

كذلك ستواجه جوجل أزمة كبيرة في توزيع أرباح المساهمين، حيث تقدر حاليا حصة كل سهم من الأرباح بحوالي 11.75 دولارا، ولكن هذا الرقم سينخفض بالتأكيد في حالة احتساب قيمة الغرامة.

اقرأ أيضا: بعد غرامة الاتحاد الأوروبي.. جوجل تلوّح بالتصعيد وترفض الاستسلام

وبعيدا عن تلك الورطة، أكد ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، أن النتائج جيدة للغاية، لافتا إلى أن الشركة حققت رقما قياسيا يتعلق بخدمة ترجمة جوجل، حيث شهد التطبيق ترجمة 143 مليار كلمة يوميا، مشيرا إلى أن بطولة كأس العالم ساهمت في تحقيق هذا الرقم القياسي.

اقرأ أيضا: من غير إنترنت.. "جوجل" تطلق خدمة الترجمة على هواتف "أندرويد"

وقال بيتشاي "أشعر بالسعادة لما حققه التطبيق، خاصة مع التقييم الإيجابي الذي كتبه المستخدمون بشأن تلك الخدمة، ونشعر بالفخر لنجاحنا في تقديم خدمة مجانية إيجابية عادت بالنفع على المستخدمين".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق