السعودية تقطع الطريق على الحوثيين.. هل يتحرك العالم لوقف اعتراض المليشيات ناقلات النفط؟

الخميس، 26 يوليه 2018 01:00 م
السعودية تقطع الطريق على الحوثيين.. هل يتحرك العالم لوقف اعتراض المليشيات ناقلات النفط؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

 

قطعت المملكة العربية السعودية، الطريق على مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في اعتراض ناقلات النفط السعودية عبر مضيق باب المندب، من خلال إعلانها تعليق شحنات النفط مؤقتا عبر المضيق.


اعتراض ناقلات النفط السعودية

الخطوة السعودية من شأنها أن تحشد القوى الدولية لمساندة جهود التحالف العربي في مواجهة مليشيات الحوثيين، ودفع المجتمع الدولي نحو إدانة ممارسات تلك المليشيات، وتقديم المساعدة للشعب اليمني من أجل الوصول لحالة استقرار سياسي.

 

القرار السعودي جاء بعد ساعات من اعتراض مليشيات الحوثيين، ناقلة نفط سعودية أمس الأربعاء، من المرور، من مضيق باب المندب، وسط تهديد تلك المليشيات للملاحة في البحر الأحمر.


المملكة ستعلق مؤقتا جميع شحنات النفط الخام

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، تأكيده أن المملكة ستعلق مؤقتا جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب.

 

وقال وزير الطاقة السعودي، إن المملكة العربية السعودية ستوقف بشكل مؤقت كل شحنات الخام التي تمر في مضيق المندب بعد أن تعرضت ناقلتان نفطيتان سعوديتان في وقت سابق للهجوم من جانب الحركة الحوثية المتحالفة مع إيران، حيث ستعلق المملكة جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة، وذلك بشكل فوري ومؤقت.


الحوثيون القراصنة

من جانبه علق الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، على إعلان تعليق شحنات النفط مؤقتا ، مشيرا إلى أن وقف شحنات النفط المرور من باب المندب معناه أن السعودية وغيرها ممن يستخدم هذا الممر المائي الدولي سيعلقون إرسال ناقلات النفط.

1
 

 

وقال الكاتب الكويتي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن الخطوة السعودية تعني أن على العالم أن يتعامل مع مليشيات إيران الحوثية مثلما تعامل مع القراصنة الصومالية التي عبثت بهذا الممر المائي الدولي والتي حاربها العالم كله وأوقف قرصنتها.

كان التحالف العربي، أكد أن ميليشيات الحوثي واصلت تهديد الملاحة في البحر الأحمر، مشيرة إلى محاولة هجوم إرهابي حوثي إيراني على ناقلة نفط سعودية في البحر الأحمر، مشيرا إلى تعرض ناقلة النفط لأضرار بسيطة والهجوم كاد أن يتسبب في كارثة بيئية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق