أم الدنيا تزين نساء العالم.. تعرف على حجم صادرات مصر الضخمة من الذهب في آخر 6 شهور

الخميس، 26 يوليه 2018 08:00 م
أم الدنيا تزين نساء العالم.. تعرف على حجم صادرات مصر الضخمة من الذهب في آخر 6 شهور
ذهب - أرشيفية

أصبحت مصر لاعبا مهما في سوق الذهب العالمية خلال السنوات الأخيرة، فمن خلال منجم السكري الذي يحضر بقوة ضمن قائمة أكبر 10 مناجم في العالم، وغيره من الامتيازات الأخرى، يتصاعد إنتاج مصر وصادراتها من الذهب.
 
كثير من الإنتاج المصري يُوجّه للأسواق الخارجية، مع استقرار السوق المحلية وتوفر احتياجاتها، ويوفر الذهب موردا مهما من موارد العملات الأجنبية في ضوء كميات الصادرات وقيمتها، والتي تسجل مئات الملايين من الدولارات سنويا.
 
خلال الشهور الأخيرة سجلت صادرات مصر من الذهب والحُلي والأحجار الكريمة مليارا و127 مليون دولار، وذلك في النصف الأول من العام الجاري (يناير - يونيو 2018) بحسب ما أعلنت شعبة المعادن الثمينة في غرفة القاهرة التجارية، ويأتي هذا الرقم بانخفاض يدور حول نسبة 4% عن مستويات الصادرات في الفترة المناظرة من العام الماضي.
 
وفي بيان صادر عنها بهذا الشأن، كشفت شعبة المعادن الثمينة عن تراجع مبيعات الذهب بالسوق المحلية في الفترة من يناير إلى يونيو 2018 بنسبة 30%، قياسا على الفترة المناظرة من العام الماضي، وذلك بسبب ارتفاع أسعار الأعيرة المختلفة. ويُشار إلى أن أسعار الذهب في مصر تخضع لعدة عوامل متضافرة، أهمها سعر أوقية الذهب عالميا، وتكلفة المصنعية، وأيضا عامل العرض والطلب، إضافة إلى متوسط سعر الدولار في البنوك والصرافات، ورغم أن سوق الذهب العالمية شهدت انخفاض الأسعار مؤخرا، إلا أن السوق المحلية لم تستجب لهذا الانخفاض، في ضوء ارتفاع سعر الدولار عالميا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق