ترامب يقع في ورطة جديدة.. بوتين يدعو الرئيس الأمريكي لزيارة موسكو

السبت، 28 يوليه 2018 12:00 ص
ترامب يقع في ورطة جديدة.. بوتين يدعو الرئيس الأمريكي لزيارة موسكو
بوتين وترامب
كتب أحمد عرفة

 

رغم الأزمة التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية، بعد الانقسام الشديد بشأن التقارب الأمريكي مع روسيا، خاصة الأزمة الناشبة بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ومجلس الكونجرس الأمريكي الذي يعتزم فرض عقوبات على موسكو، نجد إصرار من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لإنهاء حالة التوتر بين واشنطن وموسكو.

 

الرئيس الروسي، خرج ليرد دعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب له بزيارة واشنطن، بأنه يدعو هو الآخر لزيارة موسكو، حيث يتزامن ذلك مع تصاعد أزمة ملف التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، واتجاه واشنطن – على حسب تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو خلال جلسة مجلس الشيوخ الأمريكي – بتوسيع العقوبات الأمريكية  ضد روسيا.

 

بالتأكيد دعوة فلاديمير بوتين، لدونالد ترامب، ستضع الرئيس الأمريكي في حرج شديد أمام المؤسسات الأمريكية، التي ترفض من الأساس دعوة الرئيس الأمريكي لنظيره الروسي، بزيارة واشنطن، والتي اضطر في النهاية البيت الأبيض لتأجيلها إلى العام المقبل.

 

ونقلت وكالة «سبوتنيك» الروسية، عن الرئيس الروسي تأكيده أن لقاءاته مع دونالد ترامب مفيدة، حيث إن ميزة ترامب الكبرى هي سعيه لتنفيذ الوعود وبالدرجة الأولى للناخبين، معربا عن استعداده للذهاب إلى واشنطن، بجانب دعوته للرئيس الأمريكي لزيارة العاصمة الروسية موسكو.

 

وقال الرئيس الروسي، إن دونالد ترامب، يتمتع بميزة كبرى تتمثل في سعيه لتنفيذ وعوده وبالدرجة تلك التي قدمها للناخبين، فميزة الرئيس ترامب الكبرى هي أنه يسعى لتنفيذ وعوده، قبل كل شيء، المقدمة للناخبين، أي للشعب الأمريكي، وهذه بالمناسبة ميزة الرئيس الحالي وأنا أراها إيجابية، لأنه بعد الانتخابات، ينسى هؤلاء القادة أو أولئك بسرعة الوعود التي قدموها للشعب عندما توجهوا للانتخابات، كما أدرك تماما ما قاله الرئيس ترامب، لديه رغبة بلقاءات أخرى.

 

وأنا مستعد لذلك، لكن الأمر يتطلب ظروفا مناسبة، ونحن مستعدون لهذه اللقاءات، ونحن مستعدون لدعوة دونالد ترامب إلى موسكو، علما أنه يملك هذه الدعوة، لقد قلت له ذلك، ومستعد للقاء ترامب في العاصمة الأمريكية، فأنا مستعد للذهاب إلى واشنطن لكن في حال كانت هناك ظروف مناسبة للعمل.

 

وكانت وكالة «سبوتنيك» الروسية، نقلت عن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي، جون بولتون، تأكيده أن اللقاء المقبل بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعقد عام 2019 بعد انتهاء التحقيق بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية، حيث أن ترامب يعتبر أن اللقاء الثنائي مع فلاديمير بوتين يجب أن يعقد بعد انتهاء تعقب الساحرات.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا