على الباغي تدور الدوائر.. هل يفرغ صبر السعودية تجاه قطر؟

الأحد، 29 يوليه 2018 08:00 م
على الباغي تدور الدوائر.. هل يفرغ صبر السعودية تجاه قطر؟

تعتبر الأزمة بين السعودية والإمارات وقطر، أزمة متراكمة نتيجة العداء المستمر من قبل الدوحة، تجاه الدول العربي، أو منطقة الشرق الأوسط بشكل أوضح، وكان السبب في تفجير تلك الأزمة هي المواقف العدائية من جانب إمارة الإرهاب، بزعامة أمير الدوحة تميم بن حمد، الأزمة تعتبر الأقدم وتعود إلى عقود قبل الآن، وقد تفاقمت عقب ثوراة الربيع العربي. نتيجة دعم قطر للمليشيات المسلحة ومحاولتها نشر الإرهاب في المنطقة.

وتتكشف يوما بعد الأخر، عن أمير الإرهاب، تميم بن حمد، الداعم الأول للجماعات الإرهابية في المنطقة، تؤكد تورطه في تمويل ودعم المليشيات المسلحة، بهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة العربية. في ذات السياق، قال قال قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان، إن هناك فرق بين دول تدعم الحكومات العربية وجول تدعم الميليشيات المتمردة، مؤكدا أن قطر هي من بدأت بالشر، وليس السعودية أو الإمارات. 
 
وقال خلفان في تغريدات على موقع «تويتر»، اليوم الأحد: «فرق بين دول تدعم الحكومات العربية ودول تدعم الميليشيات الخارجة على الحكومات العربية..هذا الفرق بين التحالف وكتر.. الحمدين». 
 
وأضاف: «لا السعودية ولا الإمارات بدأوا بالشر لقطر.. ولكن البادي قطر ثم قطر ثم قطر.. إلى أن بلغ الأمر إلى أقصاه.. لذلك اخش الحليم إذا غضب». 
 
وتابع: «عندما يحاول الصغير أن يلعب دور الكبير.. يصيبه الغرور.. ويتعنتر في كل الأمور.. ويهيج كالثور.. ويتباكى أمام الدور.. ويستشير كل عاثر ومعثور.. ويحاول أن يجلب إليه الجمهور.. ويصيح.. إلحقوني».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق