قبل انطلاق موسم 2018 - 2019 بالدوري الإنجليزي.. ماذا قالت أرقام البريميرليج عن محمد صلاح؟

الإثنين، 30 يوليه 2018 11:00 ص
قبل انطلاق موسم 2018 - 2019 بالدوري الإنجليزي.. ماذا قالت أرقام البريميرليج عن محمد صلاح؟
محمد صلاح

يوما تلو الأخر، يثبت نجم منتخب مصر، وفريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، أنه يستحق لقب فخر العرب، الذي تغنى به معلقي كرة القدم، من كافة الجنسيات، ذلك بسبب نتائجه التي يحققها بشكل مستمر، بالإضافة إلى الألقاب التي يحصدها، وتتسبب في لفت أنظار عشاق الساحرة المستديرة، تجاه الشرق.
 
شهد موسم (2017/2018) تحقيق العديد من الألقاب والإنجازات من النجم المصري محمد صلاح، كان أخرها منافسته الحالية، على لقب الكرة الذهبية، والتي يحصل عليها أفضل لاعب في العالم كل عام، والتي انحصرت طوال مدة العشر سنوات الماضية، بين نجمي الدوري الإسباني، ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو.
 
على ما يبدو أن محمد صلاح لم يكتفي بالألقاب والأرقام القياسية التي حصدها حتى الآن، وظل ينافس حتى يخلد اسمه في عالم الساحرة المستديرة، بالدوري الإنجليزي، حيث يمتلك الفرعون المصري، محمد صلاح لقبا جديدا، كان السبب في تقليده إياه أرقامه الاستثنائية خلال الموسم الكروي المنقضي (2017/2018).

 
فقبل انطلاق الموسم الكروي الجديد لـ«البريميرليج»- مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز- والمقرر لها (10 أغسطس) المقبل، والتي تبدأ بلقاء مانشستر يونايتد وليستر سيتي بملعب «أولد ترافورد»، حصد محمد صلاح لقب الأفضل في الدوري الإنجليزي للموسم الماضي (2017/2018)، والذي كانت الأرقام مكنته منه.
 
ويعد محمد صلاح أكثر اللاعبين لمسًا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي بـ 282 لمسة. وجاء رحيم ستيرلينج لاعب مانشستر سيتي ثانيا بـ 263 لمسة، وهاري كين مهاجم توتنهام ثالثاً بـ 229 لمسة.
 
وجاء ويلفريد زاها لاعب كريستال بالاس في المركز الرابع بقائمة أكثر اللاعبين لمسًا للكرة داخل منطقة جزاء الخصم في النسخة الماضية من مسابقة الدوري الإنجليزي بـ 208 لمسة، ثم ليروى ساني لاعب مانشستر سيتي بـ 200 لمسة.
 
يذكر أنه رغم عدم تتويج محمد صلاح بأي بطولة مع فريقه ليفربول بعد خسارة نهائي دوري أبطال أوروبا واحتلال المركز الثالث بجدول البريميرليج، إلا أن صلاح فاز بـ35 جائزة، لعل أبرزها أفضل لاعب في البريميرليج من قبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، ثم الحصول على الحذاء الذهبي للبريميرليج برصيد 32 هدف في رقم قياسي جديد، والحصول على جائزة أفضل لاعب إفريقي من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م