تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

الإثنين، 30 يوليه 2018 04:44 م
تنسيق الجامعات 2018.. تعرف على نتيجة المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي- أرشيفية

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأحد، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، للثانوية العامة، فى الشعبتين العلمية والأدبية. ولفت الوزير إلى أن  الأدنى للمرحلة الثالثة للشعبة العلمية والأدبية (205) درجات بنسبة (50%)، لعدد (56828) طالبا بالشعبة العلمية، و(31277) طالبًا بالشعبة الأدبية، بإجمالي (88105) طلاب.

وأكد خالد عبد الغفار، خلال المؤتمر السحفي، الذي عقد اليوم، وأعلن خلاله نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، أن نتيجة المرحلة الثالثة سيتم إرجاؤها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، ثم يتم إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة كاملة.

وتنشر «صوت الأمة»، الحدود الدنيا لكليات المرحلة الثانية، فى الشعبتين العلمية والأدبية، وفق ما أعلنته وزارة التعليم العالى منذ قليل فى مؤتمر صحفى لها.

 
 
 
يذكر أن وزير التعليم العالي، والبحث العلمي، عقد اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا لإعلان نتائج تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة، ومن المنتظر أن يتم إعلان كل التفاصيل والأرقام الخاصة بالأماكن المتاحة فى المعاهد والكليات والمعاهد العيا، بالإضافة إلى إعلان موعد المرحلة الثالثة من التنسيق وتحويلات تقليل الاغتراب.

وكان موقع التنسيق الإلكترونى، قد أغلق باب تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثانية من تنسيق الجامعات، بعد أن استوفى المدة الرسمية لذلك، فى السابعة من مساء الجمعة الماضى، والتى كانت أعلنتها الوزارة من قبل.

من جانبه، أعلن سيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى، والمشرف العام على التنسيق، أن 193 ألف طالب بالمرحلة الثانية سجلوا رغباتهم على موقع التنسيق الإلكترونى، منذ فتح باب تسجيل الرغبات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق