بشائر النصر تحل باليمن مع اليوم الأول من أغسطس.. وهذه رسائل «عبد ربه منصور»

الخميس، 02 أغسطس 2018 02:00 ص
بشائر النصر تحل باليمن مع اليوم الأول من أغسطس.. وهذه رسائل «عبد ربه منصور»
اليمن
كتب أحمد عرفة

بدأت بشائر المعركة العسكرية التي يشنها الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، تأتي بنتائج كبيرة مع الساعات الأولى لحلول شهر أغسطس، لتتمكن من تحرير مدينة جديدة في محافظة صعدة، بجانب النتائج الإيجابية التي تحققها معركة الجيش اليمني في محافظة الحديدة اليمنية.

يأتي هذا في الوقت الذي وجه فيه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، رسائل طمآنة للشعب اليمني، حول انتصارات قريبة ستشهدها الساحة اليمنية ضد مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران.

في البداية أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن الجيش اليمني بإسناد من التحالف العربي أعلن تحرير قرية آل مغرم بمديرية باقم في محافظة صعدة.

 

22
 

 

من جانبها ذكرت بوابة "العين" الإماراتية، أن قوات الجيش اليمني، تمكنت من تحقيق تقدم جديد ضد معاقل مليشيات الحوثيين بمديرية باقم بمحافظة صعدة فيما قتل مصور صحفي، حيث واصلت قوات الجيش اليمني تضييق الخناق على الحوثيين بمركز مديرية باقم وحررت قرية آل مغرم، وطوقت مركز مديرية باقم من ثلاثة اتجاهات وسط انهيارات واسعة في صفوف الحوثيين.

 

وأوضحت البوابة الإماراتية، أن مصور قناة يمن شباب الفضائية، عيسى النعمي، قتل في انفجار عبوة ناسفة زرعتها مليشيا الحوثيين أثناء تغطيته للمعارك في مديرية باقم، حيث كان النعمي كان ضمن فريق إعلامي يعمل على تصوير تقدمات الجيش اليمني، خلال المعارك الدائرة في المديرية.

 

من جانبها أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أن أكثر من 3500 قتيل ومصاب من مليشيات الحوثيين سقطوا في  محافظة تعز اليمينة، خلال النصف الأول من العام الجاري.

 

بدوره وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بشائر إلى الشعب اليمني، وكذلك رسائل شكر إلى المملكة العربية السعودية، على جهودها لإعادة إعمار اليمن.

 

11
 

 

ووجه عبد ربه منصور هادي، خلال كلمة له الشكر إلى السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على الدعم السخي وكل المواقف الصادقة والتاريخية التي لن ينساها اليمنيون ويثمن جهود سفير المملكة.

 

وأكد عبد ربه منصور هادي، أن اليمن قادمة على خير وستنتصر إرادة اليمنين الأحرار على العصابات الإجرامية ومن وراءها وسنبني اليمن الاتحادي العادل من المهرة إلى صعدة.

 

كانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، كشفت أن ميليشيات الحوثيين اعتمدت على زرع كميات هائلة من الألغام لمواجهة القوات اليمنية التي تسعى لتحرير ما تبقى من مدن اليمن، لكن طريقة زرع الألغام بدون خرائط تكشف كثيرا عن استراتيجية الميليشيات الموالية لإيران.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق