ضاعت فلوس الأتراك.. انهيار مدرج طائرات مطار «إسطنبول الجديد» قبل افتتاحه (صور)

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 02:00 ص
ضاعت فلوس الأتراك.. انهيار مدرج طائرات مطار «إسطنبول الجديد» قبل افتتاحه (صور)
عنتر عبداللطيف

أثارت صورا جرى تسريبها من موقع العمل بمطار تركيا الجديد صدمة للمواطنين الأتراك بعد أن أظهرت هذا الصور وجود هبوط حاد فى مكان هبوط الطائرات قبل افتتاحد رسمسا نهاية أكتوبر المقبل.

فضيحة  انهيار مردخج هبوط الطائرات بمطار استطنبول الجديد فجرتها صحيفة زمان التركية المعارضة، وأكدها عاملون في موقع انشاء المطار قائلين أن الحفرة تكونت نتيجة تآكل وانهيار للتربة وأن الشركة تحاول التستر على الواقعة.

اللافت أن وزير المواصلات والاتصالات التركى أحمد أرسلان، كان قد قال أن الأعمال في قاعة الركاب الرئيسية انتهت بنسبة 85 بالمئة لافتا إلى أن المطار سيكون الأكبر عالمياً وأنه يقوم على مساحة 67.5 مليون متر مربع.

صحف مقربة من نظام الرئيس التركى رجب طيب أردوغان قد قالت أن المطار الجديد سيخدم  300 وجهة جوية عبر العالم، على أن يحل محل مطار إسطنبول الحالي -مطار أتاتورك- الذي تبلغ طاقته الاستيعابية السنوية 60 مليون مسافر، وهو المطار الذى يوصف وفق زعم تلك الصحف بالأكبر فى العالم.

 
 
اردوغان
 

الصور الفضيحة تداولها  نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي من موقع إنشاء مطار تركيا الثالث في مدينة إسطنبول، تكشف بوضوح وجود انهيارٍ ضخمٍ في الأرضية بالقرب من مدرج الطائرات.

مطار
 

حاولت نظام أردوغان التغطية على الفضيحة حيث قالت الشركة المسؤولة عن الإنشاءات فى بيان لها أن الصورة ليست لانهيار في التربة وإنما هي لحفرة حفرتها عمدًا.

وقالت « زمان » أن الصور كشفت عن وجود تآكل في التربة وانهيار بالقرب من منطقة مدرج الطائرات في مطار تركيا الجديد بمدينة إسطنبول الذي تجري أعمال إنشائه على قدم وساق لافتتاح المطار الجديد بالجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، والذى يقع في منطقة «أرناؤوط كوي»، على مقربة من البحر الأسود ويعمل في مشروع  المطار أكثر من 35عامل منهم ثلاثة آلاف مهندس وإداري.
 
فيما قال أحد العاملين في تصريحات لصحيفة «سول Sol» التركية، إن الصورة لحادث انهيار في التربة، وإن الشركة تحاول التستر على الواقعة، مشيرًا إلى أن المنطقة نفسها شهدت قبل أيام أعمال ردم وتم ضغط مواد الردم باستخدام المعدات الثقيلة.

 

وقال موقع «gokyuzuhaberci» إن العاملين أكدوا أن الانهيار وقع خلال أعمال مد طريق في منطقة محطة 1-9، وأنه يستخدم بشكل مكثف من قبل العاملين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق