اليمن السعيد يكسر أقلام الإعلام الأجنبي.. هكذا أحبط التحالف العربي مخطط الوكالات الدولية

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 08:00 م
اليمن السعيد يكسر أقلام الإعلام الأجنبي.. هكذا أحبط التحالف العربي مخطط الوكالات الدولية
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تتوقف مساعي بعض الصحف والوكالات العالمية لتشويه العمليات العسكرية التي يخوضها الجيش اليمني، بمساندة التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محاولة من بعض الجهات الدولة لعرقلة الانتصارات التي يحققها التحالف.

الأكاذيب الجديدة التي حاولت وكالات عالمية الترويج لها، هو وجود اتفاق بين التحالف العربي، وبين تنظيم القاعدة في جنوب اليمن، متناسيا الجهود التي يبذها التحالف مع القوات اليمنية لطرد تنظيم القاعدة في الجنوب.

الأكاذيب التي روجتها وكالات عالمية جاءت هذه المرة من وكالة "أسوشيتد برس"، الأمريكية، التي زعمت مؤخرا وجود اتفاق سري بين التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وبين تنظيم القاعدة يضمن خروجهم من الجنوب.

التحالف العربي رد على تلك الأكاذيب، على لسان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، الذي أكد أن التحالف العربي يخوض حربا مع التنظيمات الإرهابية في اليمن كتنظيم القاعدة في جزيرة العرب وتنظيم داعش الإرهابي والميليشيات الحوثية المدعومة من إيران التي تجمعها الإيديولوجيا المتطرفة وعدم التعايش مع الآخر.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، قوله: تابعنا ما تم نشره  وما سرد من روايات واستنتاجات خاطئة، تعبر عن الرأي الشخصي للكاتبة ولا تستند إلى أدلة أو حقائق مقنعة، وكان الأولى بكاتبة المقال تحري الدقة والمصداقية والمعايير المهنية بالتواصل مع قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي لاستيضاح جهوده في محاربة الإرهاب وتزويدها بمعلومات مفصلة في هذا الجانب، مع العلم أن قناة التواصل مع الكاتبة وغيرها من الإعلاميين مفتوحة، فالتحالف العربي نفذ ولا يزال عمليات مشتركة مع الأشقاء والأصدقاء لتفكيك قدرات هذه التنظيمات من خلال العمليات الجوية  البحرية وعمليات القوات الخاصة المشتركة ضمن جهود التعاون الدولي للقضاء على الإرهاب والحفاظ على الأمن العالمي.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، أن التحالف العربي مستمر في جهوده وعملياته لمحاربة التنظيمات الإرهابية في اليمن ضمن الجهود الدولية للقضاء على الإرهاب حول العالم، وسيستمر التعاون مع الأشقاء والأصدقاء والمجتمع الدولي في تبادل المعلومات وتنفيذ العمليات المشتركة داخل اليمن.

وكانت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أكدت أن خادم الحرمين الشريفين أمر بمنح مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء في الجمهورية اليمنية بقيمة ٦٠ مليون دولار شهريا لتشغيلها على مدار الساعة،لرفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الموالية لإيران، حيث تكفلت المملكة بتزويد محطات الكهرباء في اليمن بالمشتقات النفطية لتوفير الكهرباء وإنهاء معاناة اليمنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق