ناشط إماراتي لـ«صوت الأمة»: مصر ركيزة أساسية لمنظومة الأمن القومي العربي

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 12:00 م
ناشط إماراتي لـ«صوت الأمة»: مصر ركيزة أساسية لمنظومة الأمن القومي العربي
الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى
شيريهان المنيري

علاقات متميزة تجمع مصر والإمارات على مدار التاريخ، تنعكس من خلال المواقف والزيارات واللقاءات المتبادلة.
 
النائب الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد، بحث خلال لقاءه بالرئيس عبدالفتاح السيسي الثلاثاء؛ العلاقات الأخوية والثنائية وسُبل العمل والتنسيق المشترك بين البلدين لمواجهة تحديات المنطقة. وتأتي زيارة الشيخ محمد بن زايد لتكون الحادية عشرة خلال 4 أعوام فقط، أي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكم في مصر، ما يعكس متانة العلاقات والتنسيق بين مصر والإمارات على أعلى المستويات.
 
وأكد «السيسي» على أن مصر تحرص دائمًا على مواصلة دفع أطر التعاون المشترك وفي مختلف المجالات مع الإمارات، وأن العلاقات بين البلدين تُعد نموذجًا مثاليًا للتعاون الاستراتيجي البناء.  
 
الناشط الإعلامي الإماراتي، إبراهيم بهزاد يرى أن استمرار هذه الزيارات المتبادلة بين قيادتي الإمارات ومصر ترسخ مبدأ التعاون الدائم والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين نحو تقوية العلاقات وتعزيزها بإستمرار، موضحًا أن زيارة «بن زايد» لمصر جاءت للتباحث في المستجدات التي تشهدها المنطقة، وتأكيد الحرص على التصدي للتدخلات الإقليمية العابثة، لاسيما مع مرور المنطقة بمرحلة استثنائية تتطلب مثل هذا التنسيق المستمر والتشاور والتنسيق الدائمين.
 
وقال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «الزيارة تُعد امتدادًا للتحالف القوي الذي يربط بين مصر والإمارات، فمصر هي ركيزة أساسية لمنظومة الأمن القومي العربي، ومن الواضح حرص قيادتي البلدين على ترسيخ هذه العلاقات التاريخية وهذا التحالف النموذجي ضمن علاقة مميزة تحكمها الثقة وتقوم على الاحترام المتبادل للعمل على تحصين المنطقة». 
 
أما عن نتائج الزيارة؛ فأضاف «بهزاد» أنها تحمل رسالة مهمة عنوانها تأكيد الحرص على استقرار المنطقة والاستمرار في مسار التصدي لأي تدخلات خارجية والعمل على ازدهار أوطاننا وتقدمها وتقوية المسيرة نحو المزيد من التقدم والنجاح والعمل الجاد نحو التنمية والازدهار، وقال: «نحن في الإمارات وبناءً على رؤية قادتنا نعتز بهذه العلاقة القوية ونثمنها ونفتخر بأن نكون دومًا مع مصر في صف واحد؛ فمصر هي بيت العرب وعنوان عزة الأمة وقوتها.
 
واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أمس الثلاثاء في القاهرة، وتناول اللقاء النقاش حول المستجدات والمتغيرات التي تشهدها المنطقة مؤخرًا وسبل التعاون والتنسيق المشترك.
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق