بعد فشل رسل أردوغان.. ترامب يضاعف الرسوم الجمركية على الوارادات التركية

الجمعة، 10 أغسطس 2018 10:00 م
بعد فشل رسل أردوغان.. ترامب يضاعف الرسوم الجمركية على الوارادات التركية
اردوغان وترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

لم ينتظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كثيرا بعد فشل مهمة الوفد التركي الذي سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لحل أزمة القس الأمريكي أندرو برانسون، ليعلن عن قائمة عقوبات جديدة ضد أنقرة من شأنها أن تعمق الأزمة الاقتصادية التركية.

القرارات الجديدة التي اتخذها الرئيس الأمريكي، تؤكد أن دونالد ترامب عازم على مواصلة تكشير أنيابه ضد أنقرة، خاصة في حال استمرار احتجاز أنقرة للقس الأمريكي ورفض إرساله إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي كلمة له أكد الرئيس الأمريكي أن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا حاليا ليست جيدة، موضحا أنه أصدرت أمرا بمضاعفة رسوم الصلب والألومونيوم على تركيا.

2
 

وقال الرئيس الأمريكي، إن  رسوم الصلب على تركيا ستصبح 50% ورسوم الألومنيوم ستصل إلى 20%، وهو ما سيكون له انعكاس ضخم على الاقتصاد التركي، معلنا أنه سمح بمضاعفة الرسوم الجمركية على الواردات التركية من الحديد والألومنيوم.

فيما أكدت صحيفة "أحوال تركيا" التركي، أنه بعد مهمة عاجلة قام بها مساعد وزير الخارجية التركي سادات أونال واشنطن، جاءت النتائج غير مرضية أو يمكن التعويل عليها في ترميم العلاقات المتوترة بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا، لافتة إلى أن المشهد الذي ازداد قتامة وخطورة دفع المسؤولين الأتراك إلى التعويل على الحل الدبلوماسي والتفاهمات الثنائية بعدما تيقنت الحكومة التركية أن الإدارة الأمريكية جادة في إجراءاتها العقايبة.

وأوضحت الصحيفة التركية، أن فشل مهمة الوفد الذي رأسه نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال في التوصل إلى اتفاق مع واشنطن حول عدد من القضايا بينها اعتقال القس الأمريكي أندرو برانسون الذي تسبب في أزمة في العلاقات سوف يزيد الأوضاع تعقيدا، في الوقت الذي تبذل فيه الحكومة التركية جهود دبلوماسية حثيثة لحل الخلاف إلا أن النتائج بدت ضعيفة حتى الآن.

وكانت صحيفة «زمان» التابعة للمعارضة التركية، نقلت عن جريدة «وول ستريت جورنال» الأمريكية، تأكيدها أن مفاوضات وفد تركيا إلى الولايات المتحدة الأمريكية لبحث علاج التوترات بين البلدين باءت بالفشل، حيث إن الوفد التركي المبعوث إلى أمريكا لحل المشاكل القائمة بين البلدين رفض طلب الجانب الأمريكي بإخلاء سبيل القس الأمريكي أندرو برونسون أثناء اللقاءات مع المسؤولين الأمريكيين وانتهت اللقاءات دون نتائج إيجابية.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م