الأضحى يأتيكم برعاية وزارة الزراعة.. استعدادات العيد وحجم التخفيضات في منافذ السلع

الأحد، 12 أغسطس 2018 03:00 م
الأضحى يأتيكم برعاية وزارة الزراعة.. استعدادات العيد وحجم التخفيضات في منافذ السلع
الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

مثل كل موسم، تستعد وزارة الزراعة في الفترة الأخيرة للتأكد من توفر السلع وجاهزية منافذها لتوفير احتياجات المواطنين مع الاقتراب من الاحتفال بعيد الأضحى، بجانب تقديم تخفيضات جيدة في الأسعار.
 
ضمن السلع الاستراتيجية التي توفرها وزارة الزراعة اللحوم والمنتجات الغذائية، وتضمن خطط الاستعدادات تكثيف الحملات الرقابية على أسواق الماشية والمجازر، بجانب ضخ كميات من السلع الغذائية في منافذها المنتشرة في أنحاء مصر، وبعد أسابيع من العمل اقتربت وزارة الزراعة من إنهاء الاستعدادات الشاملة لاستقبال موسم عيد الأضحى.
 
وفي إطار استعداداتها لاستقبال  عيد الأضحى، من خلال الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وقطاع الإنتاج، وجمعيات الإصلاح الزراعى، شكلت وزارة الزراعة غرف عمليات بمديريات الطب البيطرى لتلقي شكاوى المواطنين، حيث كثفت من حملاتها البيطرية الرقابية المفاجئة على أسواق بيع الماشية الحية والأغنام والماعز، لتجهيز جميع مجازر اللحوم والذبح بالمجان، ولمضاعفة  كميات السلع الغذائية بمنافذها من خلال  طرح منتجاتها بأسعار مخفضة.
 
رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالخدمات البيطرية الدكتور حسن الجعوينى كشف عن الاستعدادت التي تقدمها كافة الجهات المعنية خلال عيد الأضحي مؤكدًا رفع الدرجة القصوى من الاستعدادات وإعلان حالة الطوارئ بجميع مجازر اللحوم، وإلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات.
 
وأضاف الجعويني أنه منعا للذبح خارج المجازر حفاظا عن الصحة العامة وسلامة اللحوم والبيئة،  تعمل الإدارة على توفير احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم، وتكثيف المرور على  مجازر الحيونات بالمحافظات، والتنسيق مع المحافظين لتوفير وتيسير خدمة الذبح بالمجان بالمجازر الحكومية  للأهالى خلال أيام العيد مؤكدًا على عمل الصيانة اللازمة للمجازر من ناحية الصرف الصحى وتوفير  مصدر المياه والكهرباء .
 
وأكد أن هناك تنسيق بين مديرية الطب البيطرى والجهات الأمنية بالمحافظة لتأمين أعمال المجازر ، مؤكدًا أن هناك  حملات مكثفة بالمرور على مجازر الحيوانات بالمحافظة، وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات، كما أن هناك تنسيق مع مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم فى المرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى لمكافحة الذبح خارج المجازر.
 
في سياق متصل أكد أحمد فتحى مدير عام التسويق بقطاع الزراعات المحمية بوزارة الزراعة قلة جميع أسعار  السلع الغذائية المطروح حاليا  بمنافذ الزراعات المحمية  عن الأسواق الخارجية بنسبة 20% استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، حيث تقرر  مضاعفة كميات اللحوم المجمدة واللحوم  البلدى التى تبدأ سعرها من   بـ100 جنيه للكيلو .
 
وأكد فتحى طرح أسماك البلطى بـ 18 جنيها والبورى 30 جنيها، والأرز بـ9 جنيهات، واللحوم المجمدة بـ 60 جنيها، والكبدة 40 جنيها ،  ولحم المفروم 50 جنيها ، والدواجن  بـ25 جنيها لكيلو، والسمن البلدى بـ50 جنيها للكيلو، حيث يوجد 30 منفذا تابعا لقطاع الزراعات المحمية، وطرح  كميات كبيرة من الخضروات والفاكهة ، وكميات كبيرة من البقوليات بأسعار مخفضة.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق