مستخدمي السوشيال ميديا يهربون منها.. ويوتيوب تتفوق على فيسبوك

الإثنين، 13 أغسطس 2018 02:00 م
مستخدمي السوشيال ميديا يهربون منها.. ويوتيوب تتفوق على فيسبوك
السوشيال ميديا
تامر إمام

يبدو أن عدد مستخدمي السوشيال ميديا حول العالم اقترب من الذروة ولن ينمو أكثر من ذلك، بل بدأ السهم في النزول تدريجيا، هذا ما كشفته تقارير الشركات العالمية صاحبة أبرز منصات التواصل الاجتماعي، في تقاريرها الخاصة بالربع الثاني لعام 2018.

منصة «سناب شات» الشهيرة والمنافس الأقوى لمنصة إنستجرام، فقدت ما يقرب من 3 ملايين مستخدم نشط، وأعلنت الشركة أن هذا التناقص في عدد المستخدمين قد يكون بسبب التصميم الجديد الذي يهدف لزيادة الإعلانات، حيث يتم فرض مشاهدة الإعلان دون إتاحة خاصية تجاوز الإعلان.

أما منصة تويتر فقد فقدت عدد ضخم جدا من مستخدميها، ولكن الشركة لا تنظر لهذا الأمر من زاوية سلبية، بل ترى أن هذا الانخفاض سببه الرئيسي هو الحملة المكثفة التي شنتها الشركة مؤخرًا على الحسابات المزعجة والوهمية، وترى الشركة أن فعالية المنصة لا يقاس بعدد المستخدمين وإنما المستخدمين النشطين الحقيقيين فقط.

وكشفت إحصاءات شركة الأبحاث السوقية SimilarWeb عن فقدان منصة فيسبوك الشهيرة أكثر من 3.8 مليار زيارة شهريا، حيث وصل عدد الزيارات خلال شهر يوليو إلى 4.7 مليار زيارة فقط بعد أن كانت تحقق 8.5 مليار زيارة شهريا على مدار العامين الماضيين.

وذكر التقرير، أن منصة يوتيوب نجحت في جذب 4.5 مليار زيارة خلال يوليو الماضي، مما يعني أن يوتيوب اقتربت من إزاحة فيسبوك من المركز الثاني، في حين مازالت منصة جوجل تسيطر على الصدارة بحوالي 15 مليون زيارة شهرية.

وتعاني فيسبوك حاليا من أزمة تراجع ثقة مستخدميها بسبب تسريب البيانات، وجاءت الأرقام لتدلل على احتمالية انهيار منصة فيسبوك خلال الفترة المقبلة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق