ليلة اللغات واقتحام اللجان.. كيف انتهت امتحانات «ملاحق» الثانوية العامة؟

الإثنين، 13 أغسطس 2018 03:00 م
ليلة اللغات واقتحام اللجان.. كيف انتهت امتحانات «ملاحق» الثانوية العامة؟
امتحانات - أرشيفية
إبراهيم الديب

وصل قطار امتحانات الدور الثاني لطلاب شهادة الثانوية العامة، اليوم الإثنين، إلى لجان مادة امتحان اللغة الأجنبية الأولى «الأنجليزية - الفرنسية»، لـ (41912) طالبا مقسمين إلى (41.884) طالب في اللغة الإنجليزية، و(28) طالبا في اللغة الفرنسية.
 
وأعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
 
وأصدرت الوزارة القرار رقم (236) بشأن عقد امتحان الدور الثاني من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي بمقر سفارة جمهورية مصر العربية ببولندا للطالبات المشاركات في منافسات بطولة العالم لكرة اليد للناشئات والتي تُقام في بولندا خلال الفترة من 6-20 من شهر أغسطس الجاري، نظرًا لتزامن البطولة مع مواعيد انعقاد امتحانات الدور الثاني بمصر، وأشاد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون الذي تم من قبل مجلس الوزراء ووزارتي الشباب والرياضة والخارجية، والسفارة المصرية ببولندا.
 
وفي سياقٍ متصل أعلن حجازي أن قرار الدكتور طارق شوقي بأداء الطالبات للامتحان بمقر السفارة المصرية ببولندا قد جاء انطلاقًا من حرص الوزارة على دعم وتشجيع مشاركة مصر في المحافل الرياضية العربية والإقليمية والدولية، وفي إطار الحفاظ على المستقبل الدراسي للطالبات.
 
وفيما يتعلق بحالات الغش الإلكتروني داخل اللجان، تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش بغرفة العمليات المركزية من رصد (4) حالات لنشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وذلك على النحو التالي:
 
- اللجنة رقم (708) بمقر مدرسة سمالوط الثانوية للبنين التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا حيث تم ضبط الطالب «أ.أ.س.ن» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.
 
- اللجنة رقم (545) بمقر مدرسة كفر صقر الثانوية للبنات التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية بمحافظة الشرقية حيث تم ضبط الطالب «م.ع.أ.أ» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.
 
- اللجنة رقم (329) بمقر مدرسة الدلنجات الثانوية للبنين التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بمحافظة البحيرة حيث تم ضبط الطالب «أ.ر.أ.ع» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.
 
- اللجنة رقم (731) بمقر مدرسة طما الثانوية للبنات التابعة لإدارة طما التعليمية بمحافظة سوهاج حيث تم ضبط الطالب «ك.ط.ع.م» عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.
 
تمكنت لجنة الإدارة لامتحان الثانوية العامة  بقطاع القاهرة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية من ضبط الطالب «أ.س.م.أ» باللجنة رقم (60) بمقر مدرسة أحمد عرابي الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الإنجليزية وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.
 
وتصدت أجهزة الأمن المكلفة بحماية اللجنة رقم (75) بمقر مدرسة «عبور أبشواي الابتدائية»، بمحافظة الفيوم لمحاولة اقتحام شخصين للجنة من خلال القفز من أعلى سور المدرسة، وتم استدعاء قوات التأمين التي تحفظت عليهما وتبين أنهما لا يحملان تحقيق شخصية، وتم الاستدلال على شخصيتهما وهما «أ.ح.م.ح»، و «م.أ.ع.أ» واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق