سياسي يمني لـ«صوت الأمة»: زيارة «هادي» في هذا التوقيت تؤكد على ثقل مصر الدبلوماسي

الإثنين، 13 أغسطس 2018 03:15 م
سياسي يمني لـ«صوت الأمة»: زيارة «هادي» في هذا التوقيت تؤكد على ثقل مصر الدبلوماسي
السيسي وهادي - أرشيفيه
شيريهان المنيري

تأتي زيارة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي إلى القاهرة الآن فيلحظة حاسمة تشهدها الساحة اليمنية، وتقدم ملحوظ من قبل قوات التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية في حربها ضد مليشيات الحوثي الإرهابية وتهديداتها للملاحة البحرية في البحر الأحمر.

وتستمر قوات التحالف العربي في أخذ كل السبل في طريق دعم الشرعية في اليمن وتحقيق الإستقرار وإستعادة حقوق الشعب اليمني، الذي عانى الكثير بسبب ممارسات الحوثيين أحد الأذرع الإيرانية في المنطقة، ما يهدد أمنها واستقرارها.

في هذا الخصوص يؤكد الكاتب السياسي اليمني، محمود الطاهر على أهمية الدور المصري في الأزمة اليمنية، قائلًا في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «مصر تمثل ثقل دبلوماسي لدى العالم، ما يمكنها بأن تضغط بالمزيد من أجل إيصال رسالة للعالم بأن الحوثيين ليسوا أصحاب رسالة سلام وإنما هم إرهابيين»، مضيفًا أن «مصر مساندة اليمنيين سواء المقيمين في أراضيها ممن يتجاوزوا النصف مليون، أو اليمنين في أرضهم والدفاع عن وطنهم من قبل المليشيات الحوثية الموالية لإيران».

أيضًا لقت «الطاهر» إلى أن زيارة الرئيس اليمني الجارية إلى القاهرة تأتي بعد فترة قليلة من استهداف الحوثيين لناقلة النفط السعودية، واستمرارهم لزرع ألغام في البحر الأحمر وتهديد الملاحة الدولية، وذلك على اعتبار أن قناة السويس مكملة لباب المندب؛ وأن أي تهديد علىيه يهدد أمن واقتصاد مصر».

وتابع الكاتب اليمني بأن «اللقاء تضمن حتى الآن بحث العلاقات الثنائية بين مصر واليمن، وتأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي لأخيه الرئيس هادي بدعم مصر لشرعيته ووحدة اليمن».

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي لنظيره اليمني اليوم الأثنين خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر رئاسة الجمهورية (قصر الاتحادية)، على الأهمية الخاصة لزيارته إلى القاهرة في ظل ما تمر به اليمن والمنطقة العربية حاليًا من مرحلة دقيقة، حيث تهديد أمنها واستقرارها بشكل غير مسبوق. كما شمل اللقاء المباحثات حول سُبل تعزيز التنسيق والتعاون بين البلدين لمواجهة الأخطار والأخطاء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق