ننشر قائمة موديلات الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 9 (Android Pie)

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018 10:00 ص
ننشر قائمة موديلات الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 9 (Android Pie)
نظام أندرويد 9
تامر إمام

قبل أيام قليلة طرحت شركة جوجل نظامها الجديد لتشغيل الهواتف الذكية أندرويد 9 المعروف باسم (Android Pie) والذي يحمل العديد من المواصفات القوية والمميزة.

نظام أندرويد 9 يتمتع بخصائص جديدة مثل خاصية Adaptive Brightness التي تتيح زيادة أو تقليل إضاءة الهاتف أتوماتيكيا وفقا لإضاءة المكان، وخاصية Slices التي تسهل عملية البحث داخل الهاتف، وخاصية App Action التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتتيح لهاتفك تقديم ترشيحات يومية متوافقة مع طبيعة حياتك.

كذلك يتيح نظام اندرويد 9 خاصية Dashboard التي تقدم لك إحصاءات دقيقة عن معدلات استهلاكك للتطبيقات الموجودة على هاتفك، وخاصية App Timer التي يمكن من خلالها تحديد ساعات استخدامك لتطبيقات معينة بحيث يتم إغلاق التطبيق بعد انتهاء الوقت المسموح به.

وأعلنت شركة جوجل أن نظام أندرويد 9 (Android Pie) تم توفيره لسلسلة هواتف Pixel في حين سيتم توفيره لباقي الأجهزة وفقا لاستعداد كل شركة.

ونقدم لكم قائمة بموديلات الهواتف التي ستحصل على تحديث أندرويد 9 خلال الأسابيع المقبلة:

هواتف ون بلس

في 30 نوفمبر المقبل سيتاح تحديث أندرويد 9 لموديلات (OnePlus 6OnePlus 5TOnePlus 5OnePlus 3TOnePlus 3).

هواتف نوكيا

في 30 نوفمبر المقبل سيتم إتاحة تحديث أندرويد 9 لموديلات (Nokia 7 PlusNokia 6.1Nokia 8 Sirocco).

هواتف سوني

في الفترة بين سبتمبر ونوفمبر المقبل سيتم توفير تحديث أندرويد 9 لموديلات (Sony Experia XZ2Sony XZ2 CompactSony XZ2 PremiumSony XZ1Sony XZ1 CompactSony XZ1 Premium).

هواتف شاومي

ستحصل موديلات (Xiaomi A1Xiaomi A2Xiaomi Mix 2S) ولكن لم تعلن الشركة عن موعد وصول التحديث رسميا.

هواتف سامسونج

حتى الآن لم تكشف سامسونج سوى عن 3 هواتف فقط ستحصل على تحديث أندرويد 9 وهي (Galaxy S9Galaxy S9 PlusGalaxy Note 9)، وأيضا لم تكشف عن موعد وصول التحديث بالتحديد.

هواتف هواوي

حتى الآن لم تكشف هواوي سوى عن 3 هواتف فقط ستحصل على تحديث أندرويد 9 وهي ( Huawei Mate 10 ProHuawei P20 ProHuawei P20)، وأيضا لم تكشف عن موعد وصول التحديث بالتحديد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق