25 جنيها في يوم واحد أسبوعيا.. هل تعطل "زراعة البرلمان" زيادة تذكرة حديقة الحيوان؟

الجمعة، 17 أغسطس 2018 10:00 م
25 جنيها في يوم واحد أسبوعيا.. هل تعطل "زراعة البرلمان" زيادة تذكرة حديقة الحيوان؟
حديقة الحيوان بالجيزة - أرشيفية

في وقت لم تتحسن فيه حالة حديقة الحيوان بالجيزة، أقدم حدائق الحيوان في مصر والمنطقة، تتجه وزارة الزراعة وإدارة الحديثة لزيادة سعر تذكرة الدخول خلال الفترة المقبلة، وهو ما سجلت لجنة الزراعة بالبرلمان ملاحظات عليه.

بحسب قرار وزارة الزراعة فمن المقرر زيادة سعر تذكرة حديقة الحيوان بالجيزة إلى ما يتراوح بين 20 و25 جنيها ليوم واحد في الأسبوع، في إطار استهداف تعزيز موارد الحديقة بما يكفي للوفاء بالتزاماتها وتحسين مستوى الخدمة ورعاية الحيوانات.

هذا الأمر سجلت لجنة الزراعة بمجلس النواب ملاحظات مباشرة عليه، إذ علق النائب رائف تمراز، وكيل اللجنة، بالحديث عن مستوى الحديقة وما تقدمه من خدمات للزوار، قائلا: "زيادة الأسعار مرهونة دائما بتطوير الخدمة المقدمة للمواطن".

وتساءل وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب في تصريحات صحفية: "هل شهدت حديقة الحيوان تطوير الخدمة بما يؤدي لزيادة سعر تذكرة الدخول ليوم واحد في الأسبوع؟ وهل أماكن الجلوس داخل الحديقة تليق بالزوار؟ وهل ستنعكس هذه الزيادة بشكل إيجابي على مظهر الحديقة وعودتها لقائمة التصنيف الدولي لحدائق الحيوان بعد خروجها منه؟ وهل ستطبق هذه الزيادة على الطلاب ورحلات المدارس؟".

في تصريحاته شدد النائب رائف تمراز، على ضرورة أن تظل زيادة أسعار تذاكر حديقة الحيوان مرهونة بتقديم خدمات أفضل للزائرين، والاهتمام بالحيوانات ورعايتها، بجانب العمل على إعادة الحديقة للتصنيف الدولي، لافتا إلى أن لجنة الزراعة ستناقش مسؤولي الوزارة في أسباب زيادة أسعار التذاكر، وسبب خروج الحديقة التاريخية من التصنيف الدولي لحدائق الحيوان في العالم.

كانت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، قد قالت في تصريحات سابقة إن رفع سعر تذاكر دخول حديقة الحيوان سيقتصر على يوم واحد أسبوعيا، إضافة إلى العطلات والمناسبات القومية، على أن يتراوح سعر التذكرة في هذه الأيام بين 20 و25 جنيها، بحسب ما تقرره الوزارة لاحقا، وبدء التطبيق رسميا عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق