ما تخليش مارك يعكنن عليك حياتك.. 5 خطوات سهلة للهروب من إعلانات «فيس بوك»

الإثنين، 20 أغسطس 2018 06:00 ص
ما تخليش مارك يعكنن عليك حياتك.. 5 خطوات سهلة للهروب من إعلانات «فيس بوك»
فيس بوك

بدأ "فيس بوك" موقعا اجتماعيا هادئا، للتفاعل والتواصل الاجتماعي، والآن أصبح فخًّا لاصطياد الزبائن والمعلنين، وبينما تحقق الشركة المالكة مليارات الدولارات سنويا، يخسر المستخدمون كثيرا من وقتهم وطاقتهم.
 
أصبحت الإعلانات أزمة يومية مزعجة لملايين من مستخدمي فيس بوك، خاصة مع التطبيقات والبرمجيات التي تتتبع المستخدمين وتجمع بياناتهم ومعلوماتهم لتوظّفها في رسائلها الإعلانية. هذا الأمر بات مزعجا ودافعا لكثيرين للبحث عن مهرب منه، وقد يهرب بعضهم من الموقع والتواصل مع أصدقائه بسبب الإعلانات، بينما يمكنهم بسهولة التخلص منها.
 
في هذا الإطار طورت مجموعة مصممين إضافة جديدة لمتصفحي جوجل كروم وفايرفوكس بهدف الحفاظ على خصوصية المستخدمين ومنع تتبعهم من قبل المعلنين، ما يجعل من الصعب على الشبكة الاجتماعية استغلال معلومات مستخدميها. وبحسب موقع Thenextweb الهولندي فإن إضافة Fuzzify.me تجمع المعلومات أثناء تصفح فيس بوك، ثم تعرض للشخص الإعلانات التي رآها، وتوفر له الأسباب التي دفعت الشبكة الاجتماعية لعرض الإعلان له، وتتيح الإضافة له الوصول لإعدادات إعلانات فيس بوك بضغطة زر واحدة، إضافة إلى واجهة تسمح له بإزالة إعلانات من كل الفئات.
 
أذا كنت ممن يضيقون بالإعلانات وتسعى للتخلص منها، أو تتطلع لمعرفة الإعلانات والمعلنين الذين يستهدفونك عبر الشبكة الاجتماعية الأشهر بعيدا عن هذه الإضافة، فعليك اتباع ببعض الخطوات البسيطة، وهي...
 
1- ابدأ بتسجيل الدخول إلى "فيس بوك".
 
2- اضغط على الإعدادات ثم على معلومات Facebook الخاصة بك.
 
3- اضغط على عرض View بجانب الوصول إلى معلوماتك ثم انتقل لأسفل إلى "معلومات عنك".
 
4- اختر السهم الصغير في قسم الإعلانات ثم اضغط على "اهتماماتك".
 
5- عندما تنجح في هذه الخطوات ستجد بطاقات بكل المعلنين الذين يستهدفونك، الآن بإمكانك اختيار ما تود إزالته، وبعد الانتهاء من ذلك يمكنك العودة لتصفح الموقع بشكل عادي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق