الجيش اليمني حائط صد لطائرات «الحوثيين».. والمليشيات تزيد من قمعها للشعب

الإثنين، 20 أغسطس 2018 09:00 م
الجيش اليمني حائط صد لطائرات «الحوثيين».. والمليشيات تزيد من قمعها للشعب
اليمن
كتب أحمد عرفة

لا تزال مساعي مليشيات الحوثيين، المدعومين من إيران، لاستهداف أماكن تواجد الجيش اليمني، تلقى تصدي قوى من الجيش المدعوم من التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

يأتي هذا في الوقت الذي زادت فيه المليشيات الحوثية، من انتهاكاتها للشعب اليمني، تزامنا مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك، المقرر له غدا الثلاثاء.

ونقلت بوابة «العين» الإماراتية، عن قوات الجيش اليمني، إعلانها إسقاط طائرة مسيرة تابعة لمليشيات الحوثيين في محافظة حجة، موضحة أن القوات اليمنية أسقطت، طائرة تجسسية تتبع مليشيات الحوثيين من طراز ما يسمى «صماد 1»، أثناء تحليقها فوق أجواء مواقع الجيش جنوب مركز مديرية حيران، في محافظة حجة، حيث إنه أثناء تحليق الطائرة التجسسية المسيّرة فوق مواقع الجيش تم إسقاطها على الفور، كما أسقطت القوات اليمنية في وقت سابق العشرات من الطائرات التجسسية للحوثيين في مدينتي ميدي وحيران.

من جانبها أوضحت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشآن اليمني، أن المتحدث باسم ميليشيات الحوثي الإرهابية قطع الطريق أمام آمال المبعوث الأممي لليمن مارتن جريفيث بعدما قال إنه لا تنازلات في مؤتمر جنيف المقرر له في 6 سبتمبر المقبل.

وأكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، أن الحوثيين شنوا حملة اختطاف بحق ضباط وشيوخ ونشطاء في صنعاء، لافتة إلى أن أكثر من 23 غارة لمقاتلات التحالف العربي تم شنها على معسكرات تابعة لمليشيات الحوثي في همدان وشملان والصمع ونهم وضبوة.

ولفتت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين أطلقوا سراح سارق من قسم شرطة 14 أكتوبر بعد أن ألقى المواطنون القبض عليه داخل أحد المنازل ويقدمون شخصا مختطفا لديهم على أنه المجرم بعد أن اتضح أن السارق أحد عناصرهم.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية أكدت أن الجيش اليمني المدعوم من التحالف العربي، تمكن من تحقيق تقدم جديد في معارك مع مليشيات الحوثيين في محافظة البيضاء غرب اليمن، حيث سيطر على مفرق البياض الاستراتيجي، موضحة أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من المواقع المهمة في مديرية الملاجم وأصبحت تسيطر ناريا على مفرق البياض الاستراتيجي، إثر معارك لا تزال مستمرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق