ماذا تفعل لو كانت الأضحية مصابة بالأمراض؟ (فيديوجراف)

الأربعاء، 22 أغسطس 2018 04:00 ص
ماذا تفعل لو كانت الأضحية مصابة بالأمراض؟ (فيديوجراف)
الأضحية

قد تكتشف وأنت تذبح أضحية العيد أو حتى بعد الذبح، أنها مصابة بالأمراض ولا تدري ماذا تفعل؟ كما أن التعامل مع لحوم الأضاحي يحتاج إلى عدة أشياء ضرورية لتجنب الإصابة بأي أمراض معدية.

 

 الدكتور أشرف بركات رئيس قسم الأمراض المشتركة بالمركز القومى للبحوث، قدم عددا من النصائح للمواطنين عند التعامل مع الأضحية، بقولها إنه يجب الكشف الجيد على الأبقار والجاموس والإبل قبل شرائها، بالإضافة إلى أنه يمكن اكتشاف إصابة الحيوانات من خلال رؤية العين والصدر وأشكال الضلوع والخلفية والأذن وخلف الأذن.

 

وأضاف بركات، في تصريحات صحفية، أنه ينصح شراء الأضحية من مصادر معلومة وفحصها جيدا قبل شرائها، وأنه من الصحى استخدام سكين مختلف لكل جزء من الأضحية عند تقطيعها.

 

 

وتابع: ينصح بارتداء «جوانتى» لتجنب نقل الأمراض وخاصة الأحشاء، مشددا على ضرورة غسل الأضحية كاملة بالماء النقى، وأنه يجب وضع كل جزء من الحيوان منفردا بعد تقطيعه إلى أجزاء وبالتحديد الأحشاء.

 

وأكمل رئيس قسم الأمراض المشتركة بالمركز القومي للبحوث: ينصح بطهى أجزاء الأضحية جيدا بعد درجة الغليان من نصف ساعة إلى ساعتين حسب سن الحيوان، وينصح بتقطيع لحم الأضحية إلى قطع صغيرة ووضعها فى أكياس منفردة داخل «الديب فريزر».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق