"اللي تغلب بيه العب بيه".. هل تكون دكة الأهلي ورقة الأحمر الرابحة في الدوري؟

الخميس، 23 أغسطس 2018 08:00 ص
"اللي تغلب بيه العب بيه".. هل تكون دكة الأهلي ورقة الأحمر الرابحة في الدوري؟
لاعبو الأهلي- أرشيفية
كتب- محمد شعلان

 

ظهرت ملامح الإرهاق على لاعبي النادي الأهلي خلال مباريات الفريق الأخيرة نظرا لدخول اللاعبين مرحلة المنافسة الجادة في بطولة دوري أبطال أفريقيا والوصول لرأس المجموعة بعد أن كانت في الذيل منها، فضلا عن شدة المنافسة داخل الدوري المصري التي لم تتسم بها منافسات البطولة منذ سنوات طويلة.

 

وكالعادة ينتظر جماهير النادي الأهلي حصد المارد الأحمر كل البطولات المشارك فيها، وهي البطولة العربية ودوري أبطال أفريقيا والدوري المصري وهو الأمر الصعب للغاية حال اعتماد الفرنسي كارتيرون علي مجموعة اللاعبين الأساسيين نظرا لحالة الإرهاق التي سادت على معظم اللاعبين في المباريات الأخيرة.

 

دكة بدلاء الأهلي

وانتهج الفرنسي كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي سياسية الدفع بـ «دكة» الفريق باعتبارها ورقة رابحة تضم مجموعة من اللاعبين المميز في خط الوسط والهجوم، وهو ما تم التأكد منه خلال مباريات الدوري من خلال الدفع بنجم الوسط إسلام محارب والمهاجم الصاعد صلاح محسن، حيث أصبح هذا الثنائي ورقة رابحة تنعش أداء الفريق أثناء الدفعة بهما وسط المباريات.

 

IMG_6773_938239

 

وأكد الفرنسي كارتيرون في المؤتمر الصحفي عقب الفوز بمباراة الأمس أمام وادي دجلة بالدوري المصري، أن هناك حالة إرهاق كبيرة تصيب اللاعبين بسبب كثرة المباريات وفقدان إيقاع اللعب ولا يستطيع العناصر المشاركة تقديم أداء قوي وهو ما تم التغلب عليه بالتغييرات في الشوط الثاني مما أعاد توازن الفريق.

 

5ad3719fe8213

 

اقرأ أيضاً: عصا كارتيرون السحرية أم واقع الأحمر الكبير.. من أعاد هيبة الأهلي الإفريقية في موقعة رادس؟

الأهلي وفخ الدوري

وأوضح باتريك كارتيرون أن مستوى الفرق الكبرى بعد المشاركة في مباريات قوية ببطولة أفريقيا ومنهم لقاء الأهلي والترجي يصيب اللاعبين حالة من الإرهاق النفسي والبدني، مؤكدا علمه بهذه الأمور باعتبار سابق خبرته بتدريب فرق أفريقية مما جعله مستعد بالبدلاء المميزين والفوز بمباراة وادي دجلة والنجاة من فخ الدوري المصرى.

851ae9b9-a0df-4b9b-a246-d0ea7a682c9c

وأعلن باتريك كارتيرون عن انتهاج سياسة التغيير منذ توليه تدريب النادي الأهلي وإعطاء فرصة لكل اللاعبين لإراحة الأساسيين والاعتماد على البدلاء كورقة رابحة، مشيرا إلى أن الموسم الحالي بالدوري استثنائي ومختلف خاصة مع ضم الكثير من الفرق لاعبين جدد ومميزين مما جعل المنافسة قوية.

 

اقرأ أيضاً: مباراة الأهلي ووادى دجلة تربك حسابات المنتخب بسبب عبد المنصف وصلاح محسن

 

ويبدأ فريق الكرة بالنادي الأهلي مساء اليوم، الأربعاء، الاستعداد لمباراة حرس الحدود المقرر لها التاسعة من مساء بعد غد الجمعة، بالإسكندرية، التى تأتى في إطار منافسات الجولة الرابعة لبطولة الدوري، ورفض الخواجة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى منح لاعبي الفريق راحة عقب مباراة دجلة أمس، الثلاثاء، في الجولة الثالثة للدورى ،نظراً لضيق الوقت وأهمية المباراة المقبلة أمام الحرس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق