المدينة المنورة تستعد لاستقبال زائري المسجد النبوي.. هذا ما جهزته المملكة لخدمة الحجاج

الخميس، 23 أغسطس 2018 01:00 م
المدينة المنورة تستعد لاستقبال زائري المسجد النبوي.. هذا ما جهزته المملكة لخدمة الحجاج
حجاج بيت الله- أرشيفية
كتب- أحمد عرفة

 

تستعد المدينة المنورة، لاستقبال الحجاج الذين يزورون المسجد النبوي، حيث تجهز المدينة عدد من الخدمات لتقديمها إلى الحجاج الذين جاءوا من جميع أنحاء العالم لأداء الشعائر الدينية.

 

وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أشارت إلى أن المدينة المنورة تستقبل بدءا من مساء اليوم الخميس طلائع وفود ضيوف الرحمن المتعجلين منهم الذين من الله تعالى عليهم أداء فريضة الحج هذا العام، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

 

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، أن جميع الإدارات الحكومية والجهات المعنية بالمدينة المنورة، أكملت استعداداتها لإستقبال ضيوف الرحمن عقب أدائهم نسكهم من خلال مواصلة الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام زوار المسجد النبوي الشريف بالشكل المطلوب.

 

ولفتت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إلى أنه سيتم تطبيق الخطط التشغيلية لموسم ما بعد الحج لكافة القطاعات الحكومية المعنية بالحجاج ومعالجة ما قد يطرأ من ظروف ميدانية يفرضها واقع الحج بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بهدف خلق البيئة المناسبة للعمل بين جميع القطاعات للوصول إلى المستوى المأمول .

 

وفي السياق ذاته، أشارت صحيفة «سبق» السعودية، إلى أن مركز القيادة والسيطرة لقوات أمن الحج بمديرية الأمن العام في مشعر منى ساهم في تسهيل متابعة ورصد سير الحالة الأمنية لحجاج بيت الله الحرام في المشاعر المقدسة ومكة المكرمة، من خلال نشر 5947 كاميرا رقمية عالية الدقة موزعة في أرجاء المشاعر المقدسة وعلى المداخل الستة لمكة المكرمة وفي ساحات المسجد الحرام.

 

ولفتت الصحيفة السعودية، إلى أن المركز يشمل العديد من الشاشات التلفزيونية التي يشرف على متابعتها المئات من الضباط والأفراد المشاركين في الحج ، للاشراف على حركة سير المركبات والحافلات المخصصة لنقل الحجاج بين مدينتي مكة المكرمة وجده، وكذلك تنقل المشاة في مشاعر منى ومزدلفة وعرفات والحرم المكي الشريف، كما يوفر المركز العديد من المعلومات والإحصائيات للجهات المشاركة في الحج كالصحة والهلال الأحمر والدفاع المدني والعديد من الجهات الحكومية والمؤسسات الأهلية.

 

كانت صحيفة «سبق» السعودية، ذكرت أن وزارة الصحة السعودية استضافت في مخيمها الخاص بمشعر عرفات أصغر المرضى المنومين الطفل عبدالله محمد ذو 4 أعوام صومالي الجنسية الذي حضر للمملكة برفقة والديه عبر إحدى حملات الحج النظامية، لافتة إلى أنه أثناء تواجدهم بمشعر عرفات تعرض الطفل لأزمة صحية مما استدعى تحويله لإحدى المستشفيات الذي أكد بعد إجراء الفحوصات اللازمة حاجته لتدخل جراحي لوجود عيب خلقي في القلب في حالة نادرة تصل نسبتها علمياً ثمانية لكل ألف حالة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م