الكرشة مش زي الكبدة.. أفضل الطرق لتخزين اللحوم بطريقة آمنة فى الفريزر

الجمعة، 24 أغسطس 2018 04:00 ص
الكرشة مش زي الكبدة.. أفضل الطرق لتخزين اللحوم بطريقة آمنة فى الفريزر
لحوم

تجد ربات البيوت أنفسهن أمام كميات كبيرة من اللحوم عقب الخروج من الأعياد، خاصة عيد الأضحى، فيضعن ما تبقي منها فى الفريزر، دون وضع إجراءات معينية يجب أتخاذها لضمان عملية الحفظ بشكل آمن وصحى لأطول فترة ممكنة.

تقول هبة عبدالعليم الشيف ومنسقة الطعام عند تخزين اللحوم فى الـ«ديب فريزر»، إنه يفضل أن تكون درجة الحرارة أقل من 15 درجة تحت الصفر، والأنسب هى درجات الحرارة التى تتراوح بين 15 إلى 20 تحت الصفر، أما إذا تم تخزين اللحوم على أرفف الثلاجة يمكن أن نحتفظ بها يومين فقط، اما فى فريزر الثلاجة يمكن تخزيها لمدة 3 أشهر وفى الديب فريزر يمكن حفظها لمدة 9 أشهر.

أفضل طريقة لتخزين الكبدة
وتؤكد الشيف عبدالعليم، أنه يمكن تخزين الكبدة بشكل عادى فى الفريزير ولا تفقد قيمتها أو يتغير طعمها، ولكن يفضل أن تخزن فى قطعة واحدة سليمة وتقطع عند الاستخدام، ويمكن حفظها فى الديب فريزر لمدة 6 أشهر.

أفضل طريقة لتخزين الفشة والكرشة
أما عن الفشة والكرشة فلهما طريقة مختلفة فى الحفظن، حيث أكدت "عبد العليم"، أنه يجب تنظيفها جيدًا بحيث لا يكون فيها أى أثر لبقايا الدم أو عصارات المعدة أو طعام الذبيحة، وبعد تنظيفها نغسلها جيدًا بخل ومياه وكربوناتو ووقتها يمكن أن تخزن فى الديب فريزر لمدة 3 أشهر.

إحذرى أخطاء التخزين
تقع العديد من السيدات فى أخطاء جمة خلال تخزينها للحوم فى الديب فريزر، الأمر الذى يؤدى إلى تغير طعمها ورائحتها أيضا، لذا تشدد "عبد العليم"، على ضرورة أن ن تكون اللحوم محكمة التغليف ولا يوجد أى هواء بين اللحم والغلاف البلاستيكى لأن هذا يسبب تلف اللحم بما يعرف بـ"حروق الصقيع"، وهو عبارة عن جفاف فى الأنسجة بفعل البرودة أشبه بالجفاف الذى يسببه الحرق، وأيضًا أن نقسم اللحوم لحصص كل حصة مناسبة لوجبة واحدة نخرجها من الفريزر ونذيب الثلج ونستخدمها مباشرة لأن اللحوم إذا تم فكها وتجميدها أكثر من مرة تفقد كل عصاراتها البروتينية وتفسد بالحرارة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق