6 أماكن خالية من التحرش في عيد الأضحى المبارك.. تعرف عليها

الجمعة، 24 أغسطس 2018 11:00 م
6 أماكن خالية من التحرش في عيد الأضحى المبارك.. تعرف عليها
التحرش بالفتيات- أرشيفية
إبراهيم الديب

 
 
«وسط البلد، حديقة الأزهر، المنيل، حديقة الفسطاط، كوبري الملك الصالح، كوبري الجامعة».. 6 أماكن أعلنت غرفة عمليات مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة خلوها من حالات التحرش في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.
 
 
وتواصل غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس القومى للمرأة، عملها خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، بالإضافة إلى قيام فريق عمل المكتب بالمتابعة الميدانية لرصد التحرش بأماكن التجمعات والمتنزهات العامة بمصاحبة قوات الشرطة.
 
 
وأكدت الدكتورة نجلاء العادلي، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس، أن فريق عمل المكتب قام خلال ثالث ايام العيد بالتغطية الميدانية فى حديقة الحيوانات خلال الفترة الصباحية، و فى الفترة المسائية تم النزول إلى تلك المناطق؛ لمتابعة ورصد حالات التحرش بالفتيات، مشيرة إلى أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش فى هذه الاماكن، مضيفة أن غرفة العمليات على تواصل مستمر مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية للتعرف على الحالات التى تصل للوحدة لمساندتها وتقديم الدعم القانونى للسيدة أو الفتاة التى تتعرض للتحرش فور الابلاغ عنه.
 
 
على جانب آخر، أشارت الدكتورة نجلاء العادلي، إلى أن المكتب استقبل خلال اليوم الثالث عددا من شكاوى السيدات عبر الخط الساخن وأرقام الموبايلات، تمثلت فى شكاوى عنف ضد المرأة، وأحوال شخصية وميراث، وإثبات نسب، ولقد تم إفادة الشاكيات بالمشورة القانونية اللازمة.
 
 
جدير بالذكر، أن غرفة عمليات مكتب شكاوى المرأة تتلقى شكاوى التحرش عبر الأرقام التالية 15115 _ 01007525600 _ 01099299191، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل على تطبيق الوتس أب، والبريد الإلكتروني[email protected]
 
 
ويعد هذا نجاحا جديدا لإدارة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن القاهرة، بعد تمكنها من تأمين الفتيات والسيدات من التحرش أمام دور السينما ومنطقة كورنيش النيل بوسط القاهرة، وذلك في ثالث أيام عيد الأضحى.
 
 
وكانت إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بقيادة العميد نشوى محمود، قد نفذت خطة أمنية كبيرة، بالانتشار فى الأماكن والتجمعات والحدائق والمتنزهات وبمحيط دور السينما وفى الشوارع، لمنع التحرش بالفتيات.
 
 
واستقبلت الأسر المصرية التى خرجت للاحتفال بالعيد، خطة انتشار إدارة مكافحة العنف ضد المرأة بترحاب شديد، بعد شعورهم بحالة من الاطمئنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق