«بشاير من عند الحبيب».. 13 ألف حاج مصري يغادرون لزيارة مدينة رسول الله

الأحد، 26 أغسطس 2018 06:00 ص
«بشاير من عند الحبيب».. 13 ألف حاج مصري يغادرون لزيارة مدينة رسول الله
حجاج بيت الله الحرام

يغادر اليوم الأحد، 13 ألفا و614 حاجا من حجاج السياحة، من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، كما يغادر 3067 حاجا من مكة المكرمة إلى القاهرة.
 
ويبدأ رئيس البعثة الرسمية للحج المستشار عمر مروان جولاته بالمدينة المنورة؛ لمتابعة أحوال ضيوف الرحمن الذين يتوجهون، فى الموسم الثانى من برامج الحج، لزيارة المسجد النبوى الشريف.
 
وتواصل لجان بعثة الحج السياحى أعمال الموسم الثانى بالمدينة المنورة التى تستقبل أكثر من 27 ألفا من حجاج السياحة.
 
وبدأت لجان المتابعة التأكد من إجراءات تسكين كل الحجاج بالفنادق المخصصة لهم وفقا للبرامج والضوابط المعتمدة من وزارة السياحة، ويستمر تواجد الحجاج بالمدينة المنورة ما بين ثلاثة إلى 7 أيام يغادرون بعدها إلى القاهرة.
 
أكد رئيس بعثة الحج السياحى مجدى شلبى استعداد بعثة الوزارة بالمدينة المنورة لاستقبال أفواج الحجاج، موضحا أن جميع رؤساء اللجان الذين تواجدوا فى مكة المكرمة خلال فترة الحج، توجهوا إلى مواقعهم فى كافة المنافذ السعودية؛ مثل مطار الملك عبدالعزيز بجدة، ومطار المدينة المنورة، وحالة عمار بالنسبة لحجاج المستوى البرى، وذلك للإشراف على عودة الحجاج إلى مصر بعد أدائهم المناسك، مع تنفيذ كافة التعليمات الخاصة بتفويج المغادرين والالتزام بالأوزان سواء للمسافرين برا أو جوا.
 
وأضاف شلبى أن أكثر من 70 % من حجاج السياحة توجهوا إلى مكة المكرمة أولا لأداء فريضة الحج، بينما توجه ما يقرب من 30 % منهم إلى المدينة المنورة، الأمر الذى يؤكد أن المدينة ستشهد زحاما من الحجاج المصريين عقب انتهاء مناسك الحج.
 
وأشار إلى أن البعثة دعمت لجان المدينة المنورة بمجموعات عمل من المفتشين لتتولى الإشراف والمراقبة والمتابعة لأداء الشركات السياحية وعمليات تسكينهم بفنادق المدينة المنورة، وأضاف أن حجاج السياحة سيقضون مدة زمنية تتراوح ما بين 4 إلى 6 أيام بالمدينة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق