لماذا أجبر الملك فاروق المطرب عبدالغنى السيد على تطليق زوجته؟

الأحد، 26 أغسطس 2018 08:00 م
لماذا أجبر الملك فاروق المطرب عبدالغنى السيد على تطليق زوجته؟
الملك فاروق والمطرب عبدالغنى السيد
زينب عبداللاه

كان المطرب عبدالغنى السيد، أحد عمالقة الغناء، ونافس كبار نجوم الطرب، بل وتفوق عليهم خلال فترة الثلاثينات والأربعينات والخمسينات، وأطلق عليه لقب "البلبل الباكى"، وكانت حياته مليئة بالأحداث الدرامية منذ طفولته التى بدأت بتعذيب زوجة أبيه له بالنار، وحتى بقية مراحل حياته ووفاته.

40042196_2218258701742161_1674973572549836800_n
عبدالغنى السيد على غلاف مجلة الاذاعة

 

بدأت شهرة عبدالغنى السيد قبل بدء الإذاعة المصرية، عندما تعاون مع  شركة بيضافون الفرنسية، وشركة أوديون الإنجليزية فى عمل بعض الأسطوانات الغنائية، وأهمها أسطوانة «نسيت يا حبى بعد اللى كان صحيح يا دنيا مالكيش أمان»، والتى حققت نجاحا وانتشارا مذهلا وباعت فى مصر وفرنسا أكثر من مليون نسخة، كما يؤكد ابنه محمد عبد الغنى السيد.

وتابع ابن المطرب عبدالغنى السيد، فى تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «حصل والدى عنها على الجائزة البلاتينية من شركة بيضافون كأول مصرى وعربى يحقق هذا الرقم فى المبيعات، حتى أن شفيق جلال قال لى بعد وفاة أبى إن هذه الأسطوانة استطاع بسببها أن يكسب حب بنت أحد الباشوات التى كانت تبحث عنها، فحصل عليها واستطاع أن يحصل على موعد مع بنت الباشا، ليمنحها الأسطوانة».

وأضاف: «حقق أبى شهرة واسعة قبل بدء الإذاعة المصرية، وعندما افتتحت الإذاعة كان أبى من أوائل الأصوات التى افتتحتها بعد الشيخ رفعت وأم كلثوم وعبدالوهاب».

وأشار محمد عبد الغنى السيد، إلى أن والده  فاز بالمركز الأول فى استفتاء أجرته «مجلة الاثنين» عن أحب مطرب لقلوب المستمعين فى أوائل الثلاثينات، بينما جاء محمد عبدالوهاب فى المركز الثانى، وحصل صالح عبدالحى على المركز الثالث، وكانت صوره دائما غلافا لمجلة الإذاعة، مؤكدا أنه بسبب جمال صوته ووسامته أصبح عبدالغنى السيد محط إعجاب الفتيات.

وكشف ابن البلبل الباكى، أن الملك فاروق أجبر والده على تطليق إحدى زوجاته، قائلا: «أبى تزوج ثلاث مرات، الأولى من إحدى قريباته، وأنجب منها بنتين زينب وبثينة، ولكنهما انفصلا، وبعدها ارتبط بعلاقة حب مع ابنة وزير وتزوجها، ولكن بعد أسبوع من زواجهما أصدر الملك فاروق أمرا بطلاقه منها، حتى لا تصبح عادة بزواج البسطاء ببنات الأعيان والوزراء».

40076904_1917556985207309_4268727781715607552_n
عبدالغنى السيد وموسيقار الاجيال محمد عبدالوهاب

 

وأضاف نجل عبد الغنى السيد قائلا: «اضطر والدى لتطليق زوجته الثانية رغما عنه، رغم حبه الشديد لها»، مؤكدا: «كان الملك يغار من أبى لوسامته وإعجاب الفتيات والسيدات به، كما كان يغار من رشدى أباظة، ولم يغنى والدى مطلقا للملك كما فعل عبدالوهاب، حتى عندما كان يحضر الملك إلى كازينو بديعة الذى يغنى فيه والدى».

وتابع: «وبعد طلاق أبى من ابنة الوزير تعرف بجدتى فاطمة الشنطورية، والتى كانت تغنى وتعزف عود وكمنجة، وأعجب بابنتها وتزوجها، وأنجب منها ثلاث أبناء هم ليلى وإيمان وأنا أصغرهم، فأنا ابنه الوحيد».

 

اقرأ أيضا:

شاهد.. شنبات وجلاليب ومقتنيات الفنان محمد رضا أشهر «معلم» في السينما (صور)

«نجف بنور» عالم الطرب.. ذكرى وفاة عبدالعزيز محمود: سواق تاكسي الغرام (فيديو)

طلاق الحبايب: فوزي ومديحة يسري.. تملي في قلبى يا حبيبي وأنا عايش غريب عنك (10-10)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق