«الاتصالات» في خدمة الوزارات.. ننشر خطة «طلعت» لتقديم الحلول التقنية لباقي غرف الحكومة

الإثنين، 27 أغسطس 2018 04:00 م
«الاتصالات» في خدمة الوزارات.. ننشر خطة «طلعت» لتقديم الحلول التقنية لباقي غرف الحكومة
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
تامر إمام

 

 

بعض الوزارات كتب عليها أن تعمل بشكل عرضي مع مختلف الوزارات الأخرى، والنموذج الأمثل هنا هو وزارة الاتصالات وعلى رأسها الوزير الدكتور عمرو طلعت، الذي قرر منذ تكليفه بمهام مسؤوليته الجديدة قبل نحو شهرين أن يرفع شعار "تقديم الحلول التقنية لباقي الوزارات واجب قومي".

فقد نجح "طلعت" على مدار الأشهر القليلة الماضية في عقد العديد من الاجتماعات مع وزراء آخرين مثل الاستثمار والمالية والتعليم والهجرة والتخطيط وغيرها من الوزارات، ونتج عن تلك اللقاءات تشكيل فرق عمل متخصصة تقوم بمتابعة مجموعة محددة من المشروعات التي تلعب فيها وزارة الاتصالات دور المطور التقني المسؤول عن الشق التكنولوجي.

الدكتور عمرو طلعت أكد في تصريحات له اليوم الأحد على هامش زيارته لمنطقة برج العرب التكنولوجية، أن الوزارة مستمرة في أداء دورها كجهة مالكة للتكنولوجيا، والتكنولوجيا الآن تملك العصا السحرية القادرة على خدمة مختلف قطاعات الدولة والمساهمة في النهوض بالمجتمع وحل مشكلاته، وشدد الوزير على أن الوزارة مستعدة لتلبية احتياجات أي وزارة أخرى.

وأشار الوزير لاقتراب الوزارة من إبرام تعاون مشترك مع وزارة المالية والبنك المركزي للبدء في إتاحة الكارت الموحد للمواطن، لافتا إلى أن هذا المشروع سيساهم بشكل كبير في دعم توجه الدولة نحو التحول الرقمي والشمول المالي.

وأضاف طلعت أن الوزارة تساهم بقوة في مشروع التعليم الرقمي الذي تعكف على تطبيقه الآن وزارة التربية والتعليم، سواء من حيث تقديم المشورة التقنية أو من حيث تكليف لجنة من داخل وزارة الاتصالات للعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم لإنهاء هذا الملف الذي سينتج عنه نقلة نوعية في منظومة التعليم المصري.

وأعرب الوزير عن أمله في عقد لقاءات قريبة مع مختلف الوزارات الأخرى وعلى رأسها وزارة النقل من أجل تقديم المقترحات الخاصة بمنظومة النقل الذكي.

وتعمل وزارة الاتصالات على تنفيذ خطة الدولة نحو التحول الرقمي وتعزيز دور التكنولوجيا كوسيلة ناجحة يمكن الاعتماد عليها لتقديم الخدمات للمواطن المصري.

وكان الدكتور عمرو طلعت قد تولى مهام وزارة الاتصالات في التشكيل الحكومي الأخير الذي نتج عنه تولي المهندس مصطفى مدبولي مهام رئيس الوزراء، ويمتلك طلعت خبرات كبيرة اكتسبها على مدار أكثر من 30 عاما تدرج خلالها في المناصب القيادية بكبرى الشركات العالمية المتخصصة في التكنولوجيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق