الدعم القطري الإيراني لن يفيد.. خسائر بـ«الجملة» في صفوف ميليشيات أنصار الله الحوثي

الإثنين، 27 أغسطس 2018 06:00 ص
الدعم القطري الإيراني لن يفيد.. خسائر بـ«الجملة» في صفوف ميليشيات أنصار الله الحوثي
اليمن
كتب: أحمد عرفة

مع تزايد العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران، انتشرت دعوات بين نواب أمريكيين تطالب واشنطن بضرورة الانتباه إلى التعاون القطري الإيراني في دعم الإرهاب بالمنطقة العربية.

ولا يمكن إغفال الدعم القطري الإيراني لمليشيات الحوثيين في اليمن، والدور الذي تلعبه الدوحة وطهران في مساندة المليشيات الإرهابية، لاستمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة، ووقف انتصارات التحالف العربي لصالح الحوثيين، في وقت ترتفع وتيرة انتصارات الجيش اليمني، مدعوما من التحالف العربي الداعم للشرعية، الذي تقوده المملكة العربية السعودية.

صحف يمنية، من بينها صحيفة «أخبار اليمن»، نقلت عن عضو اللجنة المالية في مجلس النواب الأمريكي، السيناتور تيد بد، تأكيده أن إيران وقطر وحزب الله اللبناني مسؤولون عن زيادة الأنشطة الإرهابية، في اليمن والشرق الأوسط، لافتًا إلى أن جميع هذه الأنشطة تشكل تهديدًا مباشرًا للمصالح الأمنية الأمريكية، وتسهم في إطالة أمد الصراعات في الشرق الأوسط، وتشكل تهديدًا لحلفائنا الرئيسيين في المنطقة.

وأكدت صفحة «اليمن الآن»، المهتمة بالشأن اليمني، أن قوات العمالقة التابعة للمقاومة اليمنية، أعلنت عن مصرع حسين عباد الراجحي، مسؤول التعبئة والحشد في مليشيات الحوثيين، ومحمد محمد الوشلي وهو مرشد ثقافي للمذهب الاثنى عشري، ليلتحق بولديه عبدالله وأسامة إلى مقبرة مديرية الدريهمي في الحديدة.

وأشارت الصفحة، إلى أن قوات الجيش اليمني تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة لمليشيات الحوثي، في مديرية نعمان بمحافظة البيضاء، لافتة إلى أن طائرات التحالف تستهدف مواقع وتحركات مليشيات الحوثيين في منطقة ولد مسعود بمديرية سحار بمحافظة صعدة.

وأوضحت أن قيادة المنطقة العسكرية الرابعة في عدن أمرت كتائب أبي العباس بالعدول عن قرار مغادرة مدينة تعز، وتؤكد في بلاغ عملياتي أن الكتائب كانت السباقة في قتال ميليشيا الحوثي الإيرانية وتحرير تعز، كما أكدت الوقوف بجانبها ضد أي قوى معادية تخدم بقاء الحوثيين بتعز وتعرقل سير استكمال التحرير.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق