بعد فضيحة كامبريدج أناليتكا.. مسلسل استقالات "قيادات فيسبوك" مازال مستمرا

الأربعاء، 29 أغسطس 2018 02:00 م
بعد فضيحة كامبريدج أناليتكا.. مسلسل استقالات "قيادات فيسبوك" مازال مستمرا
فيسبوك
تامر إمام

أشهر قليلة مرت على فضيحة كامبريدج أناليتكا الشهيرة التي تورطت فيها شركة فيسبوك العالمية وتم اتهامها بتسريب بيانات عملائها واستغلال تلك البيانات في أغراض تجارية دون الحصول على إذن المستخدمين.

ومنذ تلك الفضيحة يتوالي مسلسل استقالات "قيادات فيسبوك" بشكل يدعو للتعجب، خاصة وأنهم قيادات من الصف الأول.

استقالة جان كوم

جان كوم هو مؤسس تطبيق واتس آب الذي استحوذت عليه شركة فيسبوك قبل عدة أعوام، وأعلن مطلع مايو الماضي عن استقالته رسميا من الشركة بعد عدة أعوام من العمل داخلها، وقال وقتها "حان الآن وقت رحيلي من الشركة، وأشعر بالسعادة لعملي طوال الفترة الماضية مع فريق عمل نجحنا سويا في تطوير تطبيق يستخدمه الآن مليارات المستخدمين حول العالم".

article-2563379-1BA7A30500000578-913_634x432
 
وقالت مصادر مقربة من الشركة، أن استقالة جان كوم جاءت اعتراضا منه على سياسة الشركة المتعلقة بتسريب بيانات العملاء ومحاولات تقليل أدوات تشفير البيانات.

استقالة إليوت شراج

إليوت شراج هو مسؤول الاتصال والسياسات بشركة فيسبوك، وأعلن عن استقالته من الشركة منتصف يونيو الماضي، بعد 10 سنوات من العمل داخل الشركة.

MW-GK951_schrag_20180614165404_ZH
 
وكان شراج من المقربين للرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرج وكان يثق به لدرجة كبيرة، وكان هو المسؤول عن إدارة ملف الرد على الاستفسارات الخاصة باتهام فيسبوك بالتجسس على بيانات المستخدمين والمعروفة إعلاميا باسم "فضيحة كامبريدج أناليتكا".

ولكن يبدو أن شراج لم يحتمل مواصلة دوره داخل الشركة، مما دفعه للإعلان عن استقالته بشكل لا رجعة فيه، لتفقد فيسبوك أحد أعمدتها الرئيسية.

استقالة أليكس ستاموس

أليكس ستاموس هو المسؤول عن أحد أهم الإدارات داخل فيسبوك وهي إدارة أمن المعلومات، وأعلن في مارس الماضي عن تخليه عن منصبه في الشركة، الأمر الذي وصفه البعض بالصفعة القوية لمارك زوكربيرج خاصة وأن تلك الاستقالة جاءت بعد أيام قليلة من الكشف عن فضيحة تسريب البيانات.

180319-stamos-cheat_wvebdu
 
وخرج أليكس ستاموس ببعض التصريحات التي يلمح من خلالها إلى أن استقالته ناتجة عن تقاعس إدارة الشركة في اتخاذ قرارات جريئة لحماية بيانات المستخدمين، معتبرا أن نشر الأخبار الكاذبة على المنصة بواسطة جهات حكومية معروفة يعد أمرا كارثيا لا يجوز التغاضي عنه.

استقالة راشيل ويتستون

راشيل ويتستون هي نائب رئيس الشركة لقطاع التواصل، وانضمت لفيسبوك قبل عام تقريبا، ولكنها أعلنت اليوم عن استقالتها وترك منصبها لتغادر إلى شركة نتفليكس كمسؤولة عن العلاقات العامة والتواصل بها.

Rachel-Whetstone
 
وتأتي تلك الاستقالة استكمالا لمسلسل مغادة قيادات الشركة، عقب فضيحة كامبريدج اناليتكا.

ويتستون لن تغادر الآن، ولكنها تعهدت بمواصلة العمل لعدة أسابيع قادمة لحين قدوم موعد استلام مهام عملها الجديد بشركة نتفليكس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق