في أول مؤتمر صحفي له.. هذا ما تعهد به المبعوث الأمريكي لشؤون إيران بشأن طهران

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 07:03 م
في أول مؤتمر صحفي له.. هذا ما تعهد به المبعوث الأمريكي لشؤون إيران بشأن طهران
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

تصريحات شديدة اللهجة، تلك التي أطلقها بريان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة الأزمة المتعلقة بالانسحاب من الاتفاق النووي والملف الإيراني.

 

وخلال المؤتمر الصحفي لرئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني، بريان هوك، أكد أن الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على التصدي للتهديدات الإيرانية في الفضاء الإلكتروني.

 

وأوضح المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، أن الشعب الإيراني سئم من أنشطة النظام، موضحا أن الولايات المتحدة وحلفاؤها يتعهدون بأن يبقى مضيق هرمز مفتوحا أمام التجارة الدولية.

 

ولفت المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، خلال المؤتمر الصحفي، إلى أن وجود الولايات المتحدة الأمريكية  العسكري في سوريا سيساعدنا على حماية أمننا القومي.

 

وتابع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران: نريد هزيمة داعش ومنع ظهوره مجددا، كما نعمل على إخراج إيران من سوريا، فالنظام الإيراني يستخدم الأموال القذرة، نسعى لإقناع أكبر عدد من الدول للانضمام إلى الحملة ضد إيران وميليشيات حزب الله، فيجب على إيران وقف تطوير صواريخها الباليستية.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، نقلت عن قائد البحرية بالحرس الثوري الجنرال علي رضا تنكسيري مزاعمه أن إيران تسيطر تماما على مياة الخليج و القوات البحرية الأمريكية لا مكان لها هناك، مشيرا إلى أن طهران قد تقوم بعمل عسكري في مياة الخليج لمنع صادرات النفط من دول أخرى في المنطقة ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات من المقرر أن تبدأ في 4 نوفمبر المقبل، تتضمن منع شراء النفط الإيراني، حيث إن إيران لديها سيطرة كاملة على مياه الخليج ذاته وعلى مضيق هرمز، وقد يكون إغلاق المضيق أكثر الطرق مباشرة لوقف عمليات الشحن من الخليج، متابعا: نستطيع ضمان الأمن في الخليج الفارسي وليس هناك حاجة لوجود غرباء مثل الولايات المتحدة والدول التي لا مكان لها هنا، فكل الناقلات والسفن العسكرية وغير العسكرية ستتم السيطرة عليها وهناك مراقبة شاملة على الخليج الفارسي.

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا