أول تصريحات لـ" رئيس مجموعة العمل الأمريكية حول الملف الإيراني".. 4 مطالب من واشمطن لـ"طهران"

الثلاثاء، 28 أغسطس 2018 06:31 م
أول تصريحات لـ" رئيس مجموعة العمل الأمريكية حول الملف الإيراني".. 4 مطالب من واشمطن لـ"طهران"
ترامب وروحانى
كتب أحمد عرفة

تصريحات شديدة اللهجة، تلك التي أطلقها بريان هوك، المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لمتابعة الأزمة المتعلقة بالانسحاب من الاتفاق النووي والملف الإيراني.

 

القمع والديكتاتورية، وسياسات التآمر في المنطقة العربية، كانت تلك أبرز النقاط التي تطرق لها المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون إيران، خلال أول مؤتمر صحفي له بشأن هجومه على النظام الإيراني.

 

وخلال المؤتمر الصحفي لرئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني، بريان هوك، أكد أن الحرس الثوري الإيراني يقمع الشعب الإيراني منذ عام 1979، موضحا أن النظام الإيراني يقمع الحريات الدينية ولايتساهل مع أي أفكار جديدة في المجتمع.

 

وأضاف رئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني، أن النظام الإيراني يشبه المافيا حيث ينهب أموال الشعب الإيراني باسم الدين، موضحا أن المرشد الإيراني وأفراد الحرس الثوري يملكون ملايين الدولارات.

 

ولفت رئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني إلى أن النظام الإيراني يشبه المافيا حيث ينهب أموال الشعب الإيراني باسم الدين لتمويل الإرهاب، لافتا إلى أن طهرن تدعم الحوثيين بالصواريخ لقصف الرياض، كما أن الشعب الإيراني طالب النظام بالانسحاب من سوريا.

 

وتابع رئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني، خلال كلمته: سندافع عن كل من يتعرض للقمع من قبل النظام الإيراني، حيث إن النظام الإيراني هو آخر نظام من نوعه في العالم، كما أن إيران توفر لحزب الله حوالي 700 مليون دولار سنويا، كما أن هناك حملة الضغوط الأمريكية ستتواصل على إيران لكشف أسلوبها الخبيث.

 

وأكد رئيس مجموعة العمل الأميركية حول الملف الإيراني، أنه يجب على إيران السماح للوكالة الدولية للطاقة الذرية تفتيش مواقعها النووية في أي وقت، كما يجب على إيران وقف تطوير صواريخها الباليستية ووقف تخصيب اليورانيوم، وعلى إيران سحب كل القوات الخاضعة لها في سوريا ووقف إيواء عناصر القاعدة، مجددا سلسلة المطالب الأمريكية من إيران بشأن انشطتها النووية.

 

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية، نقلت عن قائد البحرية بالحرس الثوري الجنرال علي رضا تنكسيري مزاعمه أن إيران تسيطر تماما على مياة الخليج و القوات البحرية الأمريكية لا مكان لها هناك، مشيرا إلى أن طهران قد تقوم بعمل عسكري في مياة الخليج لمنع صادرات النفط من دول أخرى في المنطقة ردا على فرض الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات من المقرر أن تبدأ في 4 نوفمبر المقبل، تتضمن منع شراء النفط الإيراني، حيث إن إيران لديها سيطرة كاملة على مياه الخليج ذاته وعلى مضيق هرمز، وقد يكون إغلاق المضيق أكثر الطرق مباشرة لوقف عمليات الشحن من الخليج، متابعا: نستطيع ضمان الأمن في الخليج الفارسي وليس هناك حاجة لوجود غرباء مثل الولايات المتحدة والدول التي لا مكان لها هنا، فكل الناقلات والسفن العسكرية وغير العسكرية ستتم السيطرة عليها وهناك مراقبة شاملة على الخليج الفارسي.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق